وطن الإنجاز والإعجاز في يومه التاريخي

• مقبول بن فرج الجهني

فرحة المملكة فرحة وطن من أقصاه الى أقصاه في يومه التاريخي المجيد الذي خطه مؤسس هذا الكيان الكبير الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه.. ووطنا الكبير وطن الطموح والشموخ وهو يحتفل بعامه الثامن والثمانين “88” من البناء والعطاء. والامن والأمان والاستقرار، يقوده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله.

الجميع في هذا الوطن لحمة واحدة مع قيادتهم شعارهم الوفاء لهذا الوطن المعطاء. فخراً واعتزازاً بما حققه هذا الوطن من مكانة مرموقة عالمياً واسلامياً وعربياً. من دور مؤثر في تحقيق الامن والسلم الإقليمي والدولي.

من إنجازات اقتصادية وتنموية وفق عمل مؤسس يهدف الى تحقيق الازدهار والنماء الاقتصادي والامن الاجتماعي بجهود أبنائه وبناته وتضافر جميع الجهات الحكومية وإرساء مبادئ العدالة والشفافية لتحقيق رؤية 2030 هذا ما المح اليه سمو ولي العهد حفظه الله في التصريح الواضح والشفاف اعلامياً. ونستشرق من تصريح سموه المستقبل المضيء ازدهاراً وانماءً وعطاءً لتكون بلادنا الغالية في مقدمة الأمم بمتابعة دائمة وتوجيهات كريمة ودعم مستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

مؤكداً سموه ان وطننا الغالي الذي انطلق منه الإسلام واضيئت منه انوار النبوة سيظل متمسكاً بثوابت الدين الحنيف دين الوسطية والاعتدال ومحاربة الإرهاب والتطرف. وبهذا الوضوح والشفافية من سموه . منهج واضح بعدم السماح لأي كان ان يتعدي على سيادة الوطن. او يعبث بأمنه. مشيداً سموه بجهود أبناء الوطن وحماة امنه الذين سطروا أروع الملامح السعودية للذود عن الدين والوطن.

وها هو الوطن يعيش فرحته بيومه الوطني تشاركه عواصم عربية وعالمية. والسعوديون في فرح يحملون اعلام النصر “لا إله الا الله محمد رسول الله”. على صدورهم وفي قلوبهم.

احتفال محافظة املج
والحديث موصول عن افراح الوطن في جميع أرجائه وأهالي محافظة املج. احدى المحافظات المرتبطة بامارة منطقة تبوك اقاموا خلال الأسبوع الماضي حفلهم بهذا اليوم التاريخي. على شاطئ القم السياحي. بحضور اعداد كبيرة من مواطني المحافظة بادية وحاضرة ومشايخ قبائل المحافظة وعدد من المواطنين القاصدين شواطئ المحافظة الجميلة. يتقدم الجميع محافظ املج رئيس لجنة التنمية السياحية الأستاذ اياد البازعي ووكيل المحافظة مسعود الجهني ورئيس بلدية المحافظة المهندس ناجي غبان ورئيس المجلس البلدي ووكيل المحافظة مسعود الجهني ورئيس بلدية المحافظة المهندس ناجي ورئيس المجلس البلدي لواء م. مهندس عبدالعزيز الجهني. وعضو المنطقة الأستاذ مبارك سلامة وقد كان حفلا شيقاً وتنظيماً وتنسيقاً حيث شمل العديد من الفعاليات المناسبة لهذا اليوم المجيد. وترى الفرح والسعادة على وجوه الجميع.

وقد حدثني عميد الكلية الجامعية بأملج د. سمير نوح ان هذا اليوم وهذه الأمسية الرائعة بمشاركة الجميع ترسيخ للحب والولاء للقيادة الحكيمة التي تعمل من اجل رخاء وسعادة هذا الوطن ومواطنين. مقدراً جهود المحافظ البازعي وزملائه مثنياً الشكر للأستاذ الدكتور عبدالله الذيابي مدير جامعة تبوك الذي يتابع باستمرار الخطط التطويرية لجامعة تبوك والكليات الجامعية التابعة للمنطقة.

كما تحدث الأستاذ فائز الحمدي عن الاهالي بكلمة ضافية أشاد فيها بهذا اليوم التاريخي 88 للقيادة الحكيمة وعطائها لخير وازدهار مملكتنا الغالية. مضيفا شكر الجميع لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك الذي جعل من منطقة تبوك مدينة عصرية في إنجازاتها التنموية المختلفة وامتد اهتمام سموه لجميع المحافظات والمراكز المرتبطة بامارة المنطقة فنالت حظها الاوفر من التطوير والتحديث. تلى ذلك كلمة بعنوان “بنت الوطن” للدكتورة نجوى مفوز وكيلة الكلية الجامعية. كما شارك في الاحتفال مدارس المحافظة بجميع مراحلها باشراف مدير التوجيه التربوي الأستاذ هاشم الشريف كما شارك بيوم الوطن الغالي جميع الأجهزة الحكومية والأهلية.

وقد تواصل معي للحديث عن هذه المناسبة السعيدة على الجميع. كل من المهندس عبدالله الحجوري والمهندس نايف قاسم الجهني الأول مدير محطة تحلية المياه بأملج. والثاني مدير المياه بالمحافظة عن سعادتهم بهذا اليوم وهم يشاركون إخوانهم سكان المحافظة هذه الفرحة باليوم المجيد. وهناك لابد من الإشادة بالزميل العزيز مسعود سلمان الفائدي رئيس اللجنة الإعلامية في لجنة التنمية السياحية والزميل نائف البرقاني مدير اعلام بلدية أملج. والشكر موصول لكل الذين قدموا الفقرات والفعاليات المتنوعة في هذه المناسبة التي لاقت استحسان الجميع. والشكر موصول أيضا للشيخ عبدالهادي الجهني الذي قال لي في احد لقاءاته انه عمل في المجلسين المحلي والبلدي لسنوات عدة. وفي كل يوم أرى تطوراً في المحافظة وانه سعيد بهذا اليوم التاريخي لازدهار الوطن في مجالات كثيرة.

مركزاً على ان محافظة أملج أصبحت اليوم مدينة عالمية فهي من المشروع الكبير (نيوم) البحر الاحمر حفظ الله قيادتنا وادام على وطننا نعمة الامن والأمان. وفي نفس السياق تحدث الشيخ لافي عايد الفايدي بقوله ان مستقبل حوراء التاريخ والتراث.. أملج. مضيء. والإنجازات التنموية والحضارية محسوسة وملموسة على ارض الواقع. خاصة وان المحافظة تشتهر بشواطئ وجزر عالمية تضاهي الجزر في أوروبا اذا لم تكن اجمل.
وكما أوضح سمو ولي العهد حفظه الله. فان بلادنا الغالية ستكون إن شاء الله في مقدمة الأمم. حفظ الله وطننا العزيز وادام علينا نعمة الامن والأمان في ظل قيادتنا الحكيمة.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *