المهندس الراجحي.. الوزير الخبير

• مقبول بن فرج الجهني

الثقة الملكية الغالية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله على اختيار أكفأ المسؤولين من وزراء وغيرهم للمناصب القيادية التي تتصل خدماتها بالمواطنين وذلك حرصاً من القيادة الرشيدة على الارتقاء بكل ما يخدم الوطن وابنائه.

لذلك جاء اختيار معالي المهندس احمد بن سليمان بن عبدالعزيز الراجحي وزيراً للعمل والتنمية الاجتماعية.

وقد سعدت وانا اتابع حديثه الإعلامي بصراحته وشفافيته وخبرته في العديد من القضايا. وخاصة ما يتعلق “بالتوطين” توطين الوظائف لابناء الوطن وبناته”.
تحدث عن هذه الجزئية بصراحة متناهية ودقة في التفاصيل.. بلغة الشراكة مع القطاع الخاص.. لكون استخدام الشراكة قناعته الشخصية. وقناعة القيادة.

وقناعة الأمير محمد بن سلمان. كان في هذه الجزئية يضع النقاط على الحروف. بقدرة الخبير المتمكن. مضيفاً التوطين الحقيقي الشراكة مهما كبرت.
فهناك برنامج اول دفعة للشباب والشابات الف شاب والف شابة تدريب للوظائف القيادية.

فرجال الاعمال يرغبون العمل في البلد. واجتمعت اكثر من اجتماع مع رجال الاعمال لشراكة الطرفين.. ربح وزارة العمل توظيف شبابنا. تعطيهم الوظائف العليا والمناسبة التوظيف على معطيات منطقية. حقاً ما قلته أيها الخبير المتمكن.. القطاع الخاص هو الحصان الأسود. الذي يعتمد عليه لتحقيق الوصول لرؤية “2030” حقاً عندما تستمع للكلمات الصادقة الامينة تصدر من مسؤول على قمة وزارة لديها من المسؤوليات الكثير والكثير في مقدمتها “التوطين” لشباب الوطن وشباته. الذين يحملون خبرات ومعلومات في المجالات المختلفة.

تحدث أيضا بشفافية ان نجاح وزارة العمل وجميع الوزارات تعمل جميعاً لشباب الوطن وشاباته. مضيفاً كنت سعيداً بالشباب السعودي. مليون وثمانمئة مليون من الشباب السعودي يعملون في القطاع الخاص. في شركات قيادية شركات التأمين، كل موظفيها سعوديون. لدى الوزارة برنامج تدريب الف شاب والف شابة لتولي الوظائف القيادية. الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة. وتبني الفكر في وظائف الصيدلي . الممرض. والاشعة.

شراكة ناجحة تحقق مستهدفات نبيلة في توظيف الشباب والشابات. كما تحدث المهندس الراجحي عن شركات أرامكو. وسابك. والبنوك قائلاً انهم قطعوا شوطاً ممتازاً في التوطين. كما رفعت نسبة التوطين في أرامكو.

وبشفافية عن البطالة قائلا: البطالة قضية حكومة، كل القطاعات والوزارات معنية بالبطالة. البطالة مشروع وطني موضحاً ان البطالة ستخفض الى 7% في 2030: وبعد اربع سنوات إن شاء الله بجهود كبيرة ستكون اقل من 10.5% . بعد ان حددنا نقاط الخلل.

كما تحدث عن العمالة الاندونيسية والفلبينية ووصوله لاتفاق مع الحكومة الاندونيسية وأول دفعة من اندونيسيا 30 ألفا وخلال شهرين يصلك العامل او العاملة ليصبح كل مواطن مبسوط.. ولعلي في قادم الأيام اتحدث بشكل موسع عن بقية النقاط التي أشار اليها معالي المهندس الراجحي والتي تصب في مجملها في خدمة الوطن والمواطن. وبالذات ما يتعلق بالتوظيف للسعوديين والسعوديات.

آل طاوي على خطى وزيره!
المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة في اجتماعات ولقاءات متوالية لتوطين العديد من الوظائف في المستشفيات الاهلية والفنادق بشباب وشبات سعودية. وقد وجد تجاوبا من الجميع ويحقق الأهداف السامية لتوظيف أبناء الوطن وبناته بمساعدة ساعده لقطاع العمل الأستاذ محمد جلال.

كل ما أقوله ادعو لوزير العمل ونوابه ولكل القيادات في الوزارة بالتوفيق والسؤود.

وقفة
ولا انسى الزميل القدير الذي استطعت من حواره مع معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية ان اتوصل لتلك المعلومات. الأستاذ عبدالله المديفر. ولا يستغرب من اعلامي ناجح يتعامل بأسلوب راق. عبر احدى القنوات التلفزيونية.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *