مواكب الإيمان في الرحاب الطاهرة

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبد الله إبراهيم السقاط[/COLOR][/ALIGN]

ما هي إلا أيام ويبدأ تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات ليبدأوا مناسكهم في أجواء من الأمن والطمأنينة والرعاية الكاملة من هذا البلد الطيب بعد عناية الله عز وجل ولله الحمد على توفيقه فقد اكملت المملكة استعداداتها بقيادة واشراف مباشر من ولاة أمرنا جزاهم الله كل خير، وتنفيذ الجهات ذات الصلة كافة خططها وفي مقدمتها الأمن بقطاعاته كافة والوزارات الأخرى المعنية.
إن هذه الاستعدادات الشاملة والمتواصلة المقترنة بالإنجازات الكبيرة إنما تنطلق من ارادة مخلصة وجهد صادق وفق منظومة كبيرة ومتكاملة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني واشراف مباشر منهم حفظهم الله وأبقاهم ذخراً للبلاد والعباد. وخطط رعاية الحجيج والانجازات في المدينتين المقدستين بإشراف ومتابعة من سمو الأمير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وسمو الأمير عبد العزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج. لتكون الضيافة والرعاية بأرقى الخدمات الواجبة حتى يؤدي الحجاج واجبات الركن الخامس من اركان الاسلام وزيارة مسجد الرسول الأعظم.
ومما لا شك فيه أن هذه الجهود المتكاملة ليس لها نظير في العالم ولا بمقدور دولة أخرى مهما عظمت امكانياتها لتنظيم وادارة مثل هذا الحشد الكبير في مكان وزمان محددين كما هو في الحج ومواسم العمرة حيث اكتسبت المملكة خبرات عريقة ونجاحات كبيرة في ادارة الحشود.
فالحمد لله على هذه النعمة العظيمة من الله سبحانه وتعالى على هذه البلاد ومن بها من العباد ونرجو من اخواننا حجاج بيت الله الحرام ان يستفيدوا من أجواء الأمن والطمأنينة وحسن التنظيم والرعاية الشاملة أن يحرصوا على السكينة والخشوع ويبذلوا التعاون مع رجال الأمن وكل من يقوم على خدمته لسلامتهم وراحتهم وأن يجعلوا الحج خالصاً لله تعالى.اسأل الله العلي القدير ان يسبغ على عباده حجاج بيت الله الحرام نعمائه بالحج المبرور والذنب المغفور والعودة لبلادهم بسلامة الله وأن يحفظ ولاة أمرنا ويوفقهم دائماً وجميع أبناء هذا البلد الغالي في بذل هذا الشرف الذي لايدانيه شرف..وكل عام وأنتم بخير.
مكة المكرمة

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *