الملك سلمان .. الاهتمام بالوطن والمواطن أولويات

• مقبول بن فرج الجهني

الحرص والعناية والاهتمام بالوطن والمواطن أولويات. كعادته دائماً خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله. يهتم ويحرص بالمواطنين مدنيين وعسكريين. فالمواطن في قلبه وفي مشاعره.. وها هو حفظه الله يقول: أيها الشعب الكريم تستحقون كلمات من قلب سلمان.. الذي يحمل في قلبه المواطن.

ان صدور الامر الكريم الذي يتعلق بدعم المواطنين من مدنيين وعسكريين لمواجهة الآثار المرتبة على الإصلاحات الاقتصادية من معونات شهريه للتخفيف من آثار ارتفاع الأسعار والقيمة المضافة التي تأتي في إطار خطط الإصلاح الاقتصادي للمملكة، وخطواتها لمعالجة زيادة تكاليف المعيشة في بعض القطاعات نتيجة الإجراءات الضرورية التي اتخذت لإعادة هيكلة الاقتصاد.
فخادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين حفظه الله. يضعون المواطنين في اولوياتهم.. وجنودنا البواسل كما تعودوا من القيادة الحكيمة الرعاية والاهتمام. حيث اصدر امره الكريم بدعم المدنيين والعسكريين اذ تم رصد اكثر من 13 مليار دولار امريكي لدعم المواطنين في حزمة محفزات مالية عاجلة لاحتواء ارتفاع الأسعار بعد دفع سعر البنزين وأقرت القيمة المضافة 5% باعتبار ان هذه الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة تأتي لمواجهة تقلبات أسعار النفط وايضاً الدعم شمل منح بدل غلاء معيشة لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين وكذا المتقاعدين ومستفيدي الضمان، وصرف مكافآت مقدارها 5000 للعسكريين المشاركين في الصفوف الامامية للاعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

زيادة مكافآت طلاب وطالبات الجامعة بنسبة 10% إضافة الى تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية والتعليم الأهلي الخاص.

وأيضا تحملها عما لا يزيد على 850 ألفاً من سعر شراء السكن الأول للمواطن. ان هذه الحزمة من الأوامر الكريمة توضح بما لا يدع مجالاً للشك العناية الفائقة والاهتمام الكبير من لدن القيادة بأن المواطن في قلب قيادته الحكيمة ليعيش كريماً عزيزاً محاطاً بقيادة تحافظ على أسباب الحياة الكريمة لمواطنيها. لقد جسّد سلمان العطاء – سلمان الوفاء – حبه الكبير لوطنه ومواطنيه وانه ملك العطاء وشعبه يستحق الدعم. انه ملك كريم يارعى شعب وفيٍ يستأهل. قالها 23 مليوناً “كلنا سلمان وكلنا محمد”.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *