ملك البحرين .. ومواقف الرياض

• مقبول بن فرج الجهني

مواقف المملكة العربية السعودية مشرفة مع الدول الصديقة وعطاؤها ووفاؤها للاصدقاء ينطلق من مواقفها ومسؤوليتها العظيمة تجاه امن واستقرار الامن والسلم الإقليمي والدولي ليكون آمناً مستقراً. من هذه المنطلقات السامية أكد ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة عمق العلاقات التاريخية من التعاون والتنسيق الوثيق في جميع المجالات.

مشيداً الملك حمد بالمواقف المشرفة للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الداعمة لمملكة البحرين التي تأتي تجسيداً للروابط والعلاقات القوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيين على مر التاريخ.

وخلال استقبال ملك البحرين في قصر الصافرية بالمنامة لصاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة الشرقية الذي يقوم بزيارة رسمية لمملكة البحرين بحضور ولي عهد مملكة البحرين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد ال خليفة.

وعن هذه الزيارة أوضح ملك البحرين بان هذه الزيارة الأخوية تسهم في توطيد التعاون والتنسيق المشترك لاسيما في المجال الأمني والتشاور بشأن التطورات الراهنة خصوصاً في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة فيما نقل الأمير احمد بن فهد بن سلمان في بداية الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان وامير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف لملك البحرين وتمنياتهم لحكومة وشعب مملكة البحرين دوام الرقي والازدهار والتقدم فيما حمله الملك حمد نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين وامير المنطقة الشرقية. وتحياته لشعب المملكة لمزيد من التقدم والازدهار ومما تجدر الإشارة اليه ان قوة دفاع البحرين نفذت قبل أيام التمرين التعبوي المشترك “قوة العزم بالذخيرة الحية تحت رعاية ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمشاركة قوات من المملكة العربية السعودية.

وقد اعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال حفلة أقيمت بهذه المناسبة التهاني لجميع ضباط وضباط صف وافراد قوة دفاع البحرين البواسل في مختلف مواقع عملهم مضيفاً في هذا اليوم الذي نرحب فيه بأشقائنا البواسل من القوت المسلحة بالمملكة العربية السعودية والقوات المسلحة بدول الامارات العربية المتحدة في بلدهم البحرين وبين إخوانهم من قوة دفاع البحرين ومشاركتهم معاً في هذا التمرين بكل كفاءة واقتدار وانسجام. انطلاقا مما يجمعهم من عمل عسكري مشترك صفا واحداً في العديد من المهمات النبيلة دفاعاً عن اوطاننا. وكرامة مواطنيها.

مشاركين يداً واحدة في ميدان الشرف والبطولة في عملية “إعادة الأمل” ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وما هذه المشاركة الا احدى صور التلاحم بين الاشقاء ونموذج مشرف للتكاتف التاريخي بين دولنا في كل المواقف ودليل على صلابة موقفنا وترابطنا للتصدي للارهاب بكل اشكاله ونصره للحق ومد يد العون والإغاثة الإنسانية.

مشيداً الملك حمد بن عيسى آل خليفة إن هذا التمرين التعبوي الكبير الذي شهدناه اليوم يدعو للفخر والاعجاب ويعكس المستوى الاحترفي الراقي والروح المعنوية العالية التي يتميز بها رجال قوة الدفاع واشقاؤهم من الدول المشاركة. وما تسمو به من تطبيق دقيق اثبت خلاله المشاركون وصولهم الى المستوى الاحترافي المميز. مقدرين للقائمين على هذا التمرين الشامل ما أبدوه من إتقان ومهارة. تخطيطاً وتنفيذاً بكل نجاح وتفوق.
ها هي المملكة – عطاءً ووفاءً وتبقى عزيزة شامخة. وهذه منحة منحها الله إياها عبر تاريخها المجيد.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *