عبد العزيز بن فهد .. أنموذجاً إنسانياً

• مقبول بن فرج الجهني

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]مقبول بن فرج الجهني[/COLOR][/ALIGN]

الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز من الشخصيات الرائدة والفاعلة وبمعنى أدق انموذج للانسان النبيل في العمل الانساني وله مشاركات عدة تذكر فتشكر وفقد تكفل حفظه الله قبل ايام بزواج اكثر من الف يتيم في كافة مناطق المملكة وهذا العمل الانساني الكريم يأتي امتدادا لاعمال انسانية كثيرة ومشاريع خيرية متنوعة. وهذا ما تعود عليه سموه يكرس من خلاله العمل الاجتماعي النبيل من اجل اسعاد الانسان ان هذه البوادر النبيلة الانسانية التي تعود عليها سموه هي غرس والده سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز تغمده الله بواسع رحمته ورضوانه.. وان سموه وهو يزرع روح الفرح والسعادة في تكفله بزواج هؤلاء الايتام الذين اصبح لكل منهم زوجة تقاسمه الحياة لقد كانت فرحة الجميع غامرة والكل يدعو لسموه حفظه الله بالحياة السعيدة وان يمتعه بالصحة والعافية ولقد كانت لفتة سموه الكريم لابنائنا الايتام جاءت من منطلق انساني عميق بالاهتمام بهذه الشريحة التي يحثنا ديننا الحنيف بالاهتمام بها ورعايتها لحاجتها للالتفاف من الجميع. وقد ضرب سموه بهذه اللفتة الكريمة اروع وارقى العواطف الانسانية النبيلة تجاه هذه الشريحة.
ولم يتوقف امر رعايته عند هذا بل واصل سموه سلمه الله اهداءه السخي لاسرة الشهيد ناصر حازم الشريف الذي انتقل الى الرفيق الاعلي نتيجة غرقه وابنائه الثلاثة جراء الامطار التي هطلت على مكة المكرمة مؤخرا اضف الى ذلك تكفله بمشاريع للاسكان الخيري وحفر للسقيا في القرى وموارد البادية في مختلف المناطق.
ومما تجدر الاشارة إليه ان هذه المشاريع تتضمن بناء وحدات سكنية وحفر آبار في منطقة المدينة المنورة على ان تشمل لاحقا جميع ارجاء المملكة. وهذه المساهمة الانسانية تأتي في اطار مساهمات عديدة وكثيرة للتخفيف عن الاسر المحتاجة. ومن عمق الانسانية النبيلة التي يتمتع بها سموه الذي يقول انه لا يرى ذلك الا اقل الواجب الذي يمليه علينا ديننا الحنيف وايضا يأتي انسجاما مع يوجه به دائما سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو سيدي ولي العهد وسمو سيدي النائب الثاني حفظهم الله الذين دائما ما يحضون ويشجعون على فعل الخير وبذل المعروف. حياك الله ايها الامير النبيل وانتم تشيعون الفرح والسعادة في نفوس وقلوب الآخرين الذين تعودوا من سموه الكريم التفاعل الانساني مع احتياجاتهم خاصة منهم المرضى والمحتاجين والمتعبين وتتلمس حاجاتهم وتواسيهم بما يضمد جراحهم بدافع الانسانية والوفاء وطلب الاجر والثواب من الله عز وجل حفظك الله وادام عزك ومتعك بالصحة والسعادة.
أما أخي العزيز سعادة الاستاذ خالد العساف مدير عام مكتب سموه فقد عرفته انسانا نبيلا وكريما في خلقه وتعامله مع الآخرين وتشرفت بمعرفته قبل سنوات مع اخي وزميلي وصديقي الاستاذ حسين العساف.. وكما يقولون الرجال معادن. ومن يتشرف بالعمل بمعية سمو الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز يزداد سمواً ورفعة. أعود واقول حفظ الله سموه وادام عليه نعمه ظاهرة وباطنة.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *