[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]مقبول بن فرج الجهني[/COLOR][/ALIGN]

في حلقة سابقة تحدثت فيها عن ذكريات العم العزيز الأنسان النبيل خلقاً وكرماً وإنسانية العم القدير الشيخ خلف أحمد عاشور. الذي تحدث في ذكرياته عن \”أيام وأيام\” حديث الانسان الذي عاش حقيقة من الزمن في معشوقته ينبع البحر وحديث الشيخ العم خلف حديث مليء بعبارات تتوغل في أعماق القلب. ويزيدك سعادة عندما يتحدث عن معارفه وأصدقائه في تلك الايام الجميلة أيام الحب الكبير والصداقة الحميمية التي قل ما تجدها في هذا الزمان .. يقول في مؤلفه آنف الذكر كلمات لشاعر عميق المعنى والمنبى في صورة دقيقة يقولها الشاعر بعفوية يقول ذلك الشاعر في صفاء الأيام قائلاً:
والله يا مقبلات أيام
مره وفيها الحموضيه
الآن نبكي على زمان العام
والدائره نبكي على ديه
كلمات بسيطة ولكنها تحمل تعبير دقيقاً عن صورة ماثلة وربما تلمسها في بعض الاحيان . وكان الشاعر النبعاوي يعبر عن فترة معينة من الزمن . وحتى لا يطول الحديث عن زمن قد مضى. فنحن والحمد لله في زمن جميل فيه الخير والسعادة تعم الجميع. واصبحت ايامنا المقبلات فيها العطاءات الخيرة حيث عم الرخاء المدن والارياف والهجر والقرى الكل يدعو لهذا الوطن ولولاة أمره بالعز والتأييد.

العم خلف \”وولد العود\”
يتحدث العم خلف عاشور عن \”ولد العود\” حمد عبد العزيز العيسى رحمه الله أحد امراء ينبع السابقين. واطلقت عليه هذه التسمية بولد العود. اسم عرف به في بلدة شقراء فقط .. تحدث عن ذلك أهله ورفاقه فقد خلف والده بعد ان امتد به العمر طويلاً.. أو أنه جاء الى الحياة وحدياً من اب شيخ عجوز.. ويضيف العم خلف .. تذكروا الوالد حمد العيسى وادعو له بالخير .. واذكروا وهذه اشارة لأهل ينبع أنه أقام في ربوع رضوى.. وان حسناته على الاهل كانت تعم الجميع.
وحبه واخلاصه لكم كان يفوق الوصف.. وانه يستحق التقدير كل التقدير. حياك يا أبا نبيل وانت تحمل في قلبك الرقيق كل هذه المعاني السامية وهذا الوفاء الكبير لانسان انتقل الى رحمة الله ان شاء الله .. تذكر صفاته وشمائله الخيرة الكرم والتسامح والنبل ومن كرم اخلاقه زيارتك في الرياض عندما كنت تعمل في الرياض. يزورك بين فترة واخرى في منزلك بالرياض من شقراء . حفظك الله يا أبا نبيل وأمد في عمرك وانت تسجل في ذاكرتك مواقف الوفاء بينك وبين \”ابن العود\” حمد عبد العزيز العيسى الذي ندعوا الله ان يتغمده برحمته ورضوانه وأهالي ينبع الاحياء منهم ومن انتقل الى الرفيق الاعلى يرحمهم الله.
وفي حلقة قادمة ان شاء الله نواصل الحديث عن ذكريات العم خلف عاشور عاشق ينبع. أمد الله في حياته ومتعه بالصحة والعافية.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *