قبل أيام كشفت وزارة الداخلية، أن قوات حرس الحدود البحرية تعاملت بكل قوة وحزم مع وسائط بحرية إيرانية “قوارب” ، تم رصدها وهي تقترب من الحقول النفطية السعودية في مياه الخليج العربي في أوقات متفاوته كانوا قادمين الى المملكة عبر حدودها البحرية الشرقية بمياه الخليج العربي عن طريق قوارب، وستتم التحقيقات معهم لاستيضاح أهدافهم مشيراً الى انه مهما كانت نواياهم تعتبرهم متسللين حالياً حتى انتهاء التحقيقات معهم، وان مهمات حرس الحدود خلال عام 1448هـ حققت نجاحات حيث بلغ عدد المتسللين المقبوض عليه 27264 متسللاً وان النسبة الأكبر من المتسللين من الجنسية اليمنية يليها الجنسية الاثيوبية.

وبالمناسبة فقد وصف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد امير منطقة عسير بأن إنجازات حرس الحدود المخلصة في حماية حدود الوطن والوقوف بحزم لاداء امانة المسؤولية، وهذا دليل على اليقظة وحسن التعامل مع الاحداث مشيداً بالأعمال الدقيقة والإنجازات الأمنية المتتابعة في الحد الجنوبي المناطق الأخرى. جاء ذلك اثناء استعراض سموه للتقرير الاحصائي السنوي لإنجازات وانشطة حرس الحدود للعام 1438هـ المنصرم وهنا لابد من الإشادة والتقدير لمعالي الفريق عواد عيد البلوي المدير العام لحرس الحدود واللواء الركن سلطان بن سعود العنزي قائد حرس الحدود بمنطقة عسير.

حقاً ان الجهود والمتابعة والجولات الميدانية من قبل مدير عام حرس الحدود ووقوفه شخصياً على المراكز التابعة لقيادة حرس الحدود في مناطق المملكة.. وحققت هذه الإنجازات حماية بالحدود وبمختلف المناطق ولا ننسى جهود مدير إدارة الإحصاء بالمديرية العامة لحرس الحدود العميد محمد القحطاني، في رصده الدقيق لإنجازات حرس الحدود للعام 1438. وكذا جهود زميله العقيد ساهر الحربي المتحدث باسم المدير العام لحرس الحدود.

خطوة أخرى موفقة لجهاز حرس الحدود للتعاون المشترك بين وزارة الداخلية السعودية والشرطة الاتحادية الألمانية عن تدريب 20 فتاة في مهمات حرس الحدود، حيث اختتمت الدورة قبل أيام التي خصصت 20 فتاة من مفتشات حرس الحدود في مهارات التأمين الحماية الشخصية. تطبيق الإجراءات الدفاع عن النفس ، التحقق من الشخصية. كشف أساليب التهريب والتزوير وقد أولت المديرية العامة لحرس الحدود هذا الجانب اهتماماً خاصاً خاصة ما يتعلق بالتدريب وقد جاءت الدورة متوافقة مع اداب الدين. والاهتمام بخصوصية المرأة نظراً لوجود قضايا حدودية يكون للنساء طرف فيها. الأمر الذي تطلب خطة تدريبية لتأهيل الفتيات لأداء مهماتهن بكفاءة وفاعلية.

وبمناسبة الحديث عن الإنجازات المتوالية لجهاز حرس الحدود. أهنئ الأخ العزيز اللواء الدكتور سالم صالح السلمي مساعد إدارة حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة بمناسبة ترقيته لرتبة لواء تمنياتنا له ولزملائه بالتوفيق.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *