• أعان الله المكيفات على تحمل من يستخدمها خاصة خلال الصيف ، الحق عليها في ارتفاع فاتورة الكهرباء لانها السبب كأنها تستخدم لاول مرة او ان الصيف جديد لم يكن قبل عام والاعوام الماضية ، هذا ما يوحي به بيان شركة الكهرباء مؤخرا ” ياليته ما صدر ” .

في حالة وجود فواتير مرتفعة بمناطق باردة اي انه لم يتم تشغيل المكيفات ما هو موقف الشركة وكيف سيكون ردها ؟ حدث ذلك في مناطق جنوبية بمنطقة جبال بني مالك شرقي جازان وهو ما اوضحه خالد يحيى المالكي في تصريح نشرته عكاظ بان الفاتورة في السابق لم تتعد 400 ريال اما مؤخرا فوصلت الى 1023 وهو يسكن اعلى الجبل اي انه لا يحتاج للمكيفات لا صيفا ولا شتاءا بطبيعة الحال .

• آخر يؤكد انه في الشهر ذاته لم يكن موجودا لا يعمل في منزله الا 3 ثلاجات ، المكيفات خارج الخدمة مع ذلك وصلت الفاتورة مرتفعة وهو يجعل من يقرأ ويعلم في حيره كيف حدث هذا ؟!

• الشركة في بيانها الذي اكتسب شهرة كبيرة وعلامات استفهام وتعجب طويلة عريضة يشير الى ان ” السبب الرئيس لهذا الارتفاع هو تصحيح أسعار التعريفة الكهربائية حسب شرائح الاستهلاك في القطاع السكني. ” ومن الأسباب كذلك تغيّر أنماط استهلاك الكهرباء في فصل الصيف وزيادة استخدام أجهزة التكييف، و 70% من قيم استهلاك الفواتير تعود إلى استخدام أجهزة التكييف في الغالب “

• اسباب كثيرة تفند ما جاء في البيان منها ما ذكر بعاليه وحاز على رفض واسع .

• يقظة :
• البعض من مسئولي الاعلام والعلاقات العامة في القطاعين العام والخاص يضعون حواجز بينهم وبين الاعلام من صحافة وغيرها يمارسون عملهم على طريقة في اجتماع ، غير موجود من خلال سكرتير ومدير مكتب ، التواصل معهم صعب جدا لقاء المسؤول الاول اسهل منهم.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *