مسك الخير والنماء والعطاء. مسك السلام والتسامح. مسك لتحقيق أهداف سامية ومن حديث مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي الذي نوه من خلاله عن التطلعات التي تسعى لتحقيقها المملكة العربية السعودية من خلال رؤية 2030 ومنها تنوع استخدام الطاقة. وتعزيز الدور القيادي للمرأة وتمكين الشباب واستخدام الابداع والتكنولوجيا لمعالجة المشاكل في العالم بما في ذلك منع التطرف ومكافحته ومساعدة اللاجئين للاندماج في المجتمعات المستضيفة لهم. وتحقيق أهداف التنمية المستدامة..

وفي نفس السياق يتحدث معالي الأستاذ بدر العساكر مدير مكتب سمو ولي العهد وأمين عام مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية” عن أهداف المنتدى السامية لمناقشة أفضل الوسائل لتكريس مفهوم التسامح والسلام. والنهوض بدور الشباب بتعزيز الحوار الحضاري. كما بحث في كيفية الاستفادة من الأفكار الخلاقة.

واستثمار مصادر المعرفة المتعددة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في العالم ككل. مؤكداً الأستاذ العساكر أمين عام المؤسسة. بأن الفائدة من المنتدى وما يهدف إليه هم الشباب في كل مكان. فهم مصدر الابتكار والابداع. وصناع الحلول للكثير من التحديات التي تواجه عالمنا اليوم. مضيفاً وهدفنا من هذا المنتدى هو إلقاء الضوء على طاقة الشباب ورفع معنوياتهم وتوفير منصة لهم كي يساهموا من خلالها في احداث اثر إيجابي في العالم لذا فان “مسك الخيرية” ستمكن الشباب السعودي بصنع تجارب خلاقة لتطوير ابداعاتهم في مجالات عديدة.

الدكتورة نورة الجهني استشارية أسنان وحاصلة على زمالة التعليم في طب الأسنان من جامعة نيويورك تواصلت معي من الرياض ، بأنه تمت دعوتها لحضور الملتقى المنظم من قبل مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية” بالتعاون مع البرنامج الائتماني للأمم المتحدة يوم المنتدى العالمي للشباب بمشاركة شخصيات عالمية مرموقة لمناقشة العديد من الأمور. والتركيز على الدور الحيوي والهام الذي يلعبه الشباب في محاربة التطرف والإرهاب واحراز التغيرات الإيجابية في عالم اليوم.

ولاشك أن مثل هذا الإنجاز من قبل مؤسسة مسك الخير طرح جديد من بين طروحات وطموحات وتطلعات الأمير محمد بن سلمان حفظه الله على طريق الابداع والابتكار. لكون رؤيته للمملكة المعروفة “2030” تركز على ترقية وتنمية الإنسان السعودي. لذا أتت جهود “مسك الخيرية” لتمكين الشباب السعودي في الاسهام في صنع التحول الاستراتيجي نحو مجتمع متطور معرفياً.

واقتصاد مزدهر.. مثنية الدكتورة الجهني على العناية والاهتمام والرعاية من الأمير محمد بن سلمان بهذا الإنجاز العظيم الذي لم يقف عند هذا بل أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان خلال هذا الأسبوع عن فتح باب الانضمام الى برنامج زمالة مسك الذي يهدف الى اعداد جيل من القادة الشباب المبدعين من خلال تدريب الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة..

بهدف تعزيز روح المنافسة البناءة وتحفيز الشباب لتحقيق أقصى درجات الاستفادة من البرنامج الذي يقدم نهجاً شاملاً للزمالة بصرف النظر عن التخصص العلمي حيث يتم تطبيق أعلى معايير التعليم المبني على التجربة واكتساب الخبرات. وقد صمم البرنامج لاعداد جيل من القادة الشباب المبدعين على الصعيد العالمي والقادرين على إضافة قيمة اقتصادية واجتماعية من خلال ما يكتسبونه من الفكر الريادي والإبداعي الذي سيصل بهم الى الوظائف التي يطمحون اليها، وهذه جهود موفقة نقدم من خلالها الشكر لأمين عام مؤسسة محمد بن سلمان الأستاذ بدر العساكر.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *