عبدالله بن بندر .. وجولات العمل الميدانية

• مقبول بن فرج الجهني

من القنفذة إلى الليث، إلى أضم، إلى المويه،إلى الخرمة، جولات ميدانية متواصلة والهدف منها المتابعة الميدانية والوقوف على الخدمات والمشاريع التنموية في تلك المحافظات والمراكز، وقد دشن سمو نائب امير منطقة مكة المكرمة. محطة كهرباء المويه التي تخدم اكثر من 10 الاف مشترك وأيضا المرحلة الأولى لمشاريع الإسكان في الخرمة التي تشمل 260 فيلا سكنية معلناً تسليم المستفيدين للوحدات السكنية بعد 3 أشهر وذلك اثر اجتماع عقده مع مسؤولي الإسكان والكهرباء فيما تضم المرحلة الثانية التي يجري تنفيذها نحو 260 وحدة سكنية. كما وقف سموه على المشاريع المتعثرة بمحافظة المويه التي من بينها مشروع مبنى المرور.

كما زار “قصر الملك عبدالعزيز التاريخي” في المويه الذي بني من الحجارة على الطراز الإسلامي القديم عام 1357هـ وخصص لإقامة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه في رحلاته بين الحجاز ونجد.
كما التقى سموه باهالي وشباب المويه واستمع الى مطالبهم واقتراحاتهم لتطوير المحافظة.

وتحقيق تنميتها. من خلال فتح حوارات مباشرة ركز فيها الشباب طرح الرؤى التي تتواءم مع رؤية المملكة 2030.

كما تفقد في زيارته لمحافظة الخرمة عدداً من المشاريع المتعثرة من بينها مبنى إدارة الدفاع المدني. ومشروع مكتب تعليم المبتعثين. ومكتب تعليم البنات. كما اطلع على مشروع إنشاء محطة كهرباء الذي كان من المقرر تشغيله مطلع العام الميلادي القادم.

كما اطلع على عدد من المشاريع الجامعية التي شملت مبنى المعامل للبنين واخر للبنات، إضافة لاستكمال السور الخارجي وتنسيق الموقع العام مع البيئة التحتية وانشاء مبنى كلية التربية مختتماً الزيارة بلقاء الأهالي وشباب المحافظة وفتح حوار مباشر معهم تخلله طرح مطالب تطويرية وتنموية للمحافظة. نعم ان مثل هذه الزيارات الميدانية والاطلاع على قرب الإنجازات التنموية والمتعثرة تحقق للمسؤول الوقوف والتوجيه للأجهزة المعنية بسرعة انجاز المتعثر من تلك الإنجازات.. والاستفادة من المشاريع التنموية الجاهزة. فشكراً للامير عبدالله بن بندر على هذا الاهتمام الذي ينبع من مسؤولية العمل المؤكل إليه.

سمو النائب: إنا زميلكم
وفي موقف آخر تتكرر لقاءات العمل والإنجاز من أجل خدمة الوطن. وراحة المواطن. ولكن هذه المرة مع موظفي الإمارة حيث خاطبهم عن قرب قائلا لهم : أنا زميلكم اسمع منكم ما يعزز روح الفريق الواحد.

مضيفاً بعيداً عن لقاءات العمل الروتينية. ولقاءات الاجتماعات المغلقة التقى سمو نائب امير منطقة مكة المكرمة بمنسوبي الامارة.. في مساء خلا من الرسميات. اذ غلب طابع الاريحية لتبادل الحديث مع الجميع مستمعاً لمطالبهم.. وخلص اللقاء الى توحد الأصوات وتآلف الرؤى واتفق الجميع على حمل شعلة تطوير وتعزيز الارتقاء بمنظومة العمل.

بدأ اللقاء بفيلم وثائقي استعرض إنجازات مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في جوانب التنمية على صعيدي بناء الانسان وتنمية المكان..

وجهود سموه لتطوير العمل الإداري بالامارة وجمع اللقاء الأمير عبدالله بن بندر بأكثر من 600 موظف من منسوبي الامارة. في تواصل اتسم بالوضوح والشفافية. وعنوانه حرص نائب امير مكة على استكمال مسيرة البناء باستخدام أساليب حديثة حاثاً الموظفين على توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد. ومن لقاء سموه بموظف الامارة تجلت الصورة باصغاء سموه للأطروحات ممسكاً سموه بزمام الحديث وكان صدى كلماته محفزاً للنفوس شاحذاً للهمم. كاسراً حواجز الرسمية ومذيباً للبروتكول.

بادئاً حديثه للحاضرين قائلا: بعيداً عن المناصب والتصنيفات الوظيفية.. انا زميل لكم أسمع منكم نتشارك الآراء والأفكار. لخدمة المنطقة وضيوفها واسكانها. آخذاً على يد الراغبين في التطور ومواكبة المرحلة المقبلة مبشراً بحوافز للموظفين المتميزين معلناً عن برنامج للتطوير وصقل للمهارات. تشمل المنسوبين دون استثناء في كافة اقسام الامارة الذين تفاعلوا مع رؤية التطوير واضعين أيديهم في يد سموه، معاهدين الله أولا على التفاني واحداث النقلة التي تحقق طموحات القيادة. ولعلي في القادم إن شاء الله. أتطرق الى هذا اللقاء بشكل أوسع.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *