خالد الفيصل .. والإنجازات المتتابعة

• مقبول بن فرج الجهني

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]مقبول بن فرج الجهني[/COLOR][/ALIGN]

الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة هذا الانسان الملهم الذي يتدفق عملاً وانجازاً. تجده في مجلسه الذي يحضره نخبة من رجال العلم والثقافة العمل في احساسه وحواسه. تشرفت بالحضور في هذا المجلس العامر في ليلة خاصة بالمثقفين. وبعد السلام استمع الى كل واحد ممن حضر اللقاء يستمع بعناية واهتمام. ويسجل كل ما استمع إليه من مداخلات من الحضور وبعد الانتهاء تحدث للجميع عن كل ما دار في الحوار بتلخيص وقيمة ومفيد مع اشارة شفافة من سموه بأن كل ما تم بحثه في هذا اللقاء سيعطى الاهتمام والعناية والرعاية من لدن سموه. مثل هذا المسؤول يعجبك ويسعدك. والامير خالد الفيصل يحفظه الله وادام عليه نعمة الصحة والعون والتوفيق يتطلع الى هدف سامٍ وهو العمل المتواصل لنهضة منطقة مكة المكرمة للوصول للعالم الأول. وهذا ليس ببعيد على عزيمة المسؤول المخلص الأمين. وان من أهداف سموه السامية والكريمة وهذا ما سمعناه من سموه تحقيق الرخاء والكرامة للإنسان تحت مظلة الإسلام بروحانيته واخلاقه وقيمه. وفي ما يتعلق بالانسان يركز سموه على الشباب ويدعو الى مشاركتهم في الحراك التنموي، واطلاعهم بصدق وشفافية. على ما تحقق في وطنهم من تنمية متطورة تفوق ما حققته بعض الدول المتقدمة التي يعد بعضها من دول العالم الأول.
ويركز سموه على اشراك الشباب في التنمية وتوعيتهم بها في كل مجلس من مجالسه دون استثناء وهو مشروعه الأول في لقائه الشهري مع المثقفين والإعلاميين واساتذة الجامعات الذي ينعقد بانتظام في الاحد الثاني من كل شهر. وفي اللقاء الأخير شكل سموه لجنة خماسية مكونة من التعليم العالي. والتعليم العام. والاعلام والنادي والادبي. والمكاتب الاستشارية في المنطقة لدراسة هذا المشروع. ووضع اسسه ومحاوره لينطلق العمل به دون تأخير. ومن يتابع خطى سموه منذ توليه امارة هذه المنطقة المقدسة. بل وقبل ذلك يدرك ان الشباب هم الهم الأول. فهو معهم فيما يحقق اسهامهم الملموس في نهضة وتطوير وطنهم وتقدمه التنموي. وبنفس الروح والعزيمة حفظه الله تجده يواصل جولاته الميدانية التفقدية للمحافظات والمراكز المرتبطة بإمارة منطقة مكة. فقد قام قبل ايام بزيارات عمل لمدينة الطائف. وتربه والخرمة ورنية ودشن العديد من المشروعات التنموية بتكلفة 1.5 مليار.
وقد أوضح محافظ الطائف الاستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر بأن جولة سموه تأتي في حرصه وعنايته بمشاريع محافظة الطائف والمحافظات المرتبطة بها ليطلع على المشاريع التنموية التي تحققت للمحافظة بفضل الدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي تحول الطائف بواسطة هذا الدعم الى ورشة عمل في مختلف المجالات التنموية المختلفة، ومع ضخامة هذه المشاريع المعتمدة التي تشهدها الطائف بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني اصبح الطائف لا توجد فيه اي مشروعات متعثرة. وهذا ما اكده صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لوسائل الإعلام. عن تجاوز مرحلة التعثر للمشروعات التنموية في الطائف.
وهنا لا بد من ازجاء الشكر لأمين محافظة الطائف المهندس محمد عبدالرحمن المخرج الذي يواصل عمله في تطوير الخدمات البلدية في محافظة الطائف وقراها. وان الزائر لمصيف الطائف يجد في كل عام العديد من المشاريع الخدمية المتطورة في المدينة وان تطلعات الامين تتواصل لكل ما يحقق الراحة لأهالي الطائف وزائريها ولعلي في زاوية قادمة اتحدث بشكل أوسع عن التطور الخدمي المتنامي داعياً لأمينها وزملائه بالتوفيق.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *