الأرشيف محليات

وزير الثقافة والإعلام خلال افتتاحه ملتقى النص.. لـ(البلاد): انتخابات رئيس وأعضاء مجالس الأندية الأدبية تحت الدراسة

جدة – بخيت طالع ..
حيّا معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، نادي جدة الادبي الثقافي على جهوده في اقامة (ملتقى قراءة النص 10) وتكريم الشاعرين السعوديين الكبيرين (حسن عبدالله القرشي) رحمه الله و(محمد الثبيتي) شافاه الله. مؤكدا معاليه على ريادة وشاعرية وعملقة هذين الشاعرين على امتداد الساحة العربية. جاء ذلك خلال رعاية معاليه مساء أمس لحفل افتتاح الملتقى،والذي اقيم في قاعة الاحتفالات الكبرى، في مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بأبرق الرغامة شرقي جدة.
وقال معالي وزير الثقافة والإعلام ردا على سؤال لـ(البلاد):
اليوم التقينا مع رؤساء الأندية الأدبية قبل بداية الحفل، وقد درسنا واستعرضنا الكثير من الموضوعات، وبالنسبة لمسألة الانتخابات لرئيس وأعضاء مجلس إدارات الاندية الادبية فهي ما زالت تحت الدراسة.
هذا وقد ألقى رئيس نادي جدة الادبي الثقافي الدكتور عبدالمحسن القحطاني كلمة النادي رحب فيها بمعالي الوزير والضيوف من خارج وداخل المملكة، وشكر لمعالي الدكتور خوجة وقوفه الى جانب الاندية الادبية الثقافية، ودعمه المتواصل لها.
كما القى الاستاذ محمد العباس كلمة المشاركين، فيما تلى الدكتور مصطفى عراقي قصيدة شعرية نالت استحسان وتقدير الحاضرين، ثم شاهد الحضور عرضين مصورين للشاعرين المكرمين القرشي والثبيتي تضمنت مصورات عن رحلاتهما ومشاركاتهما الادبية وزمالتهما للكثير من الاصدقاء.. ثم تابع الحفل العرض الفلكلوري الذي قدمته فرقة البحارة التابعة لجمعية الثقافة والفنون بجدة بقيادة فيصل لبان.
وحضر المناسبة عدد من الشخصيات والقناصل ومنهم القنصل المصري بجدة والشاعر المعروف احمد عبدالمعطي حجازي والشيخ عبدالمقصود خوجة ورؤساء الاندية الادبية بالمملكة.. وفي نهاية الحفل قدم معالي الدكتور خوجة درعين للشاعرين المكرمين تسلمهما ذويهما. ثم اعلن الدكتور عبدالمحسن القحطاني رغبة الشيخ عبدالمقصود خوجة باستضافة الحضور في حفل عشاء مساء اليوم.
هذا وسيتم خلال اليوم الاربعاء بدء جلسات (قراءة النص10) واوضح الاستاذ نبيل زارع المسؤول الاعلامي بالنادي ان فندق الحمراء سيستضيف جميع فعاليات وجلسات النص اليوم وغدا الخميس.. حيث سيكون من ابرز فعاليات اليوم الاربعاء وضمن الجلسة الصباحية التي يرأسها الدكتور يوسف العارف تقديم نصوص لكل من د. جريدي المنصوري (غواية الحرف في الوجود الشعري) ود. عبدالله حامد (الشعر والمرأة.. غياب الحضور) ود. عبدالرحمن المحسني (ادوات التقنية في النص الشعري الجديد) ود. لمياء باعشن (شاعرية الشطرنج.. لعبة الحب والحرب). اما الجلسة الثانية فسوف يرأسها د. سحمي الهاجري ويتحدث فيها 4 من الفعاليات الادبية، فيما الجلسة الثانية سيترأسها الاستاذ جميل فارسي ويشارك فيها ثلاثة فعاليات، ويرأس الجلسة الرابعة الدكتور عاصم حمدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *