الأرشيف محليات

كرم المشاركين في تمرين الدرع الأخضر .. خالد بن سلطان : وصول 10 طائرات تايفون وكلها تدار وتقاد بأيدٍ سعودية

الطائف – واس ..
قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية إن تمارين القوات الجوية مستمرة منذ أكثر من أربع سنوات واصفاً تلك التمارين بالقوية التي انعكست الاستفادة منها في عمليات درع الجنوب التي أبلت فيها القوات الجوية بلاءً حسناً.
وبين سموه في تصريح للصحفيين عقب تكريمه المشاركين في تمرين الدرع الأخضر بقاعدة الملك فهد بالطائف أن تمارين القوات الجوية ستكون مستمرة وأخرها بعد أربعة أشهر بإذن الله تعالى حيث سيكون هناك تمرين آخر مشترك في الولايات المتحدة تقلع الطائرات بطياريها السعوديين من هنا وحتى الولايات المتحدة تعمل تدريبات مشتركة الأول يقام لأول مرة ولن يسمح بالتدريب فيه إلا لثلاث أو أربع دول.
وقال سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية إننا ننفذ أوامر وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من خلال وضوح في التعليمات ومواجهة الحدث مواجهة قوية والتي تعكس مبدأ المملكة العربية السعودية مع الجوار وحسن الجوار ولكن هناك خط أحمر لمواجهة من يدخل حدودنا بدون شرعية.
وأرجع سموه النجاح في عمليات درع الجنوب إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم متابعة وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز \" حفظه الله \" ، حامدا الله تعالى ثم شاكرا القيادة على ثقتهم في سموه .
وأفاد سموه أن طائرات التايفون لم تكتمل وصولاً فقد وصل منها عشر طائرات والدفعات القادمة ستصل تباعاً بمشيئة الله تعالى خلال السنتين القادمتين ، ويكون التدريب مكثفاً مشيرا إلى أن كل هذه الطائرات تدار وتقاد بأيد سعودية وستكون في أي قاعدة سعودية .
وقال سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز \" إن هذا يدل على إمكانيات القوات الجوية السعودية التي تتلقى الدعم المستمر من سيدي خادم الحرمين الشريفين قائدنا الأعلى لكافة القوات المسلحة والمتابعة الدائمة من سمو سيدي ولي العهد ، هذه المتابعة التي جعلت فرض احترام القوات المسلحة وعلى وجه الخصوص القوات الجوية عالمياً بقدراتها والتي أصبحت الآن من القدرات الكبيرة جداً \".
وفيما يتعلق بالإسكان أوضح سمو الأمير خالد بن سلطان أن مبدأ الإسكان في كل مناطق المملكة مبدأ مهم جداً والاهتمامات موجودة وحسب مايوجه في الميزانية من مبالغ للإسكان سوف تعمل وتعطى الأولوية للمنطقة الجنوبية.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية قد قام أمس الأول بزيارة لمنطقة الطائف العسكرية اشتملت على زيارة تفقدية لقيادة المنطقة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله قيادة المنطقة محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وقائد منطقة الطائف العسكرية اللواء الركن فهد بن مرداس القحطاني وأركانات المنطقة وكبار ضباط المنطقة.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي بعد ذلك استمع لايجاز عن قيادة منطقة الطائف العسكرية وعن النظرة المستقبلية لقيادة المنطقة.
عقب ذلك سجل سموه كلمة تذكارية في سجل الزيارات ، تسلم بعدها هدية تذكارية من قيادة منطقة الطائف بهذه المناسبة.
أثر ذلك توجه سموه للصيانة الرئيسية بقاعدة الإمدادات والتموين حيث استمع سموه لإيجاز عن مشروع تطوير الدبابة أم أكس (30) وألتقطت لسموه بعدها الصور التذكارية مع فريق العمل المكلف بمشروع التطوير.
بعد ذلك قام سموه بزيارة مماثلة لقاعدة الملك فهد الجوية وكان في استقبال سموه لدى وصوله سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالرحمن بن فهد الفيصل وقائد قاعدة الملك فهد الجوية اللواء الطيار الركن فياض بن حامد الرويلي وكبار ضباط القاعدة حيث رعى سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية حفل تكريم المشاركين بتمرين الدرع الأخضر 2 بجمهورية فرنسا وقد أعد حفل خطابي بهذه المناسبة أستهل بآيات من الذكر الحكيم.
ثم ألقى سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالرحمن بن فهد الفيصل كلمه أستهل فيها بما أنعم الله به على هذه البلاد من قيادة حكيمة شجعت ودعمت ورعت ولا تزال تبذل الغالي والنفيس لرفعة أبنائها شاكراً الله سبحانهُ وتعالى الذي من علينا بدحر المعتدي وتطهير حدودنا الجنوبية بفضل الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وتوجيهات سمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه ـ حفظهم الله ـ ومتابعة سموكم المستمرة وقيادتكم الميدانية وتواجدكم بين ضباطكم وجنودكم كان لهُ الأثر الكبير والفعال لنجاح عمليات درع الجنوب ودحر المعتدين.
وأضاف يقول \" عندما نادى منادي الوطن كانت القوات الجوية أول من لبى النداء بتدمير ودحر المعتدي في أولى ساعات عدوانه كما أنها كانت أخر من أشتبك معهُ قبل صدور الأوامر بإيقاف العمليات العسكرية \" لافتاً إلى أن القوات الجوية ستظل بحول الله على أفضل جاهزية للدفاع عن أمن وسلامة الوطن العزيز.
وقال سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية \" إن تشريفكم القوات الجوية في يوم من أيامها المجيدة يوم التتويج والتقدير لجميع من صنع نجاح مشاركة القوات الجوية في تمرين الدرع الأخضر2 بقاعدة ديجون الجوية بجمهورية فرنسا إنهُ يوم من أيام الفخر للقوات الجوية حيث يكون التتويج بيد من وضع أسس النجاح بتوجيه والدعم والحضور أينما حضرت القوات الجوية \".
وأبرز مشاركة القوات المسلحة بطائرات القوات الجوية من ( طراز/ أف 15 سي / دي ) في هذا التمرين تأكيد لتوجه القيادة الحكيمة في دعم كل مامن شأنه الرفع من المستوى القتالي والاحترافي في قواتنا المسلحة من خلال التدريب والعمل مع القوات الصديقة في بيئة مختلفة وتدريب الأطقم الجوية على إنجاز المهام العملياتية في بيئة الحرب الإلكترونية.
وقال \" لقد أثبت أبنائكم قدرتهم العالية على تحقيق أفضل النتائج في أصعب المهام والتحركات العسكرية من حيث التخطيط والتنفيذ على كافة المستويات العملياتية والإمدادية والإدارية والأمنية \" ،مشيراً إلى أن واقع حضورها ليس المشاركة فقط بل أثبات القوة والقدرة على المقارعة العسكرية في ميادين القتال مفيداً أنها نتاج حقيقي لواقع تشهدهُ وتعيشهُ قواتكم المسلحة واقع التوجيه الحكيم والرعاية الدائمة من لدن قيادة هذا البلد الكريم.
وختم سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية بالمباركة بالنجاح والمعاهدة على الاستمرار بالحضور القوي والمعهود في كافة مايناط بها من مهام وفق توجيه سموكم الكريم متوجهاً بالشكر لله تعالى ثم بالشكر للقيادة على الرعاية الكريمة لكافة أبناء الوطن العزيز.
ثم استمع سموه لإيجاز عن ماتم انجازهُ في التمرين المشترك الدرع الأخضر2 الذي نفذ بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح الجو الفرنسي قدمهُ قائد مجموعة القوات الجوية بتمرين الدرع الأخضر2 العقيد الطيار الركن حامد بن رافع العمري .
بعد ذلك قام سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية بتكريم عدد من المشاركين بتمرين الدرع الأخضر2 بفرنسا بمنحهم نوط الأتقان تقديراً لما قامو به من عمل مشرف يعكس الصور الحقيقيه للتطور الذي وصلت إليه القوات المسلحة السعودية .
اثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمةً عبر فيها عن سروره بتواجده في أحد معاقل القوات الملكية السعودية وفي قاعدة تحمل أسماً غالياً علينا جميعاً ألا وهو الملك فهد بن عبدالعزيز رحمة الله مذكراً بمقولته يرحمه الله في أحدى زياراته للقوات المسلحة بأن القوات الجوية هي عصب القوات المسلحة .
وأضاف لقد دأبت قواتنا الجوية على المشاركة في تمرينات جوية ودولية وبمشاركة أكثر دول العالم تقدماً وتسليحاً وتكتيكاً مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا للإستفادة من خبراتها العسكرية ومن منشأتها المتقدمة للتدريب على القتال الجوي لافتاً إلى نهج القوات الجوية نهجاً تدريبياً يحاكي الأجواء الحقيقيه للمعارك الجوية ويتعامل مع كل مايتطلبهُ الموقف مشيراً إلى النجاح الذي تحقق في عمليات درع الجنوب في منطقة جيزان نتيجة خوض العمليات التدريبية والقتالية المشتركة وما حققتهُ قذائفها التي طالت بطون الأودية وأعالي القمم وفي كل مكان يتسلل إليه العدو.
وعد تمرين الدرع الأخضر2 الذي شاركت فيه القوات الجوية في قاعدة ديجون الفرنسية هو خير دليل على النهج السليم الذي تتبعه القوات الجوية .وأضاف سموه لقد رأيت ماسرني من احترافيه عاليه من أطقم مشاركة في التخطيط والتنفيذ كما سررت بمستوى العمليات المشتركة بين الجانبين السعودي والفرنسي ناقلاً مباركة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ورضاهما التام لكل ماحققتهُ نتائج هذا التمرين سائلاً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم وقواتنا المسلحة الأبية التي أدت الأمانة على أكمل وجه . إثر ذلك توجه سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية إلى سرب طائرات التايفون أستمع إلى إيجاز عن السرب وقام بجوله في قيادة السرب وألتقطت لسموه الصور التذكارية مع منسوبي السرب وسجل كلمةً في سجل الزيارات جاء فيها دائماً يكون لي الفخر والإعتزاز في زيارة قواعدنا وتغمرني السعادة بارك الله لي فيكم وجعلكم حماة للدين والوطن.
وفي نهاية الزيارة تسلم سموه هدية تذكارية من قائد قاعدة الملك فهد الجوية بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *