الأخيرة

غيمة طائرات تجتاح السماء

جدة ــ وكالات

ارتفع عدد الطائرات في مختلف اجواء العالم إلى 12152 طائرة، بيد ان بعض تلك الأجواء اكثر ازدحاما بكثير من غيرها، وفقا لموقع “فلايت رادار 24″، الذي يتعقب حركة كل طائرة تجارية في سمائنا.
وبالنظر الى خارطة العالم والطائرات في السماء، يلاحظ ان هناك مناطق اكثر ازدحاما من غيرها، لكن أيها أكثر ازدحاما؟

وبحسب التقارير، فان سماء غربي اوروبا هي المنطقة الأكثر ازدحاما في العالم، وتمتد هذه المنطقة من جنوب انجلترا إلى المانيا مرورا بهولندا وبلجيكا وفرنسا واسبانيا وايطاليا، وتليها أجواء الولايات المتحدة والصين والخليج العربي.
وتعد مطارات العاصمة البريطانية لندن الأكثر حركة في العالم اجمع، إذ بلغ عدد المسافرين من وإلى مطارات لندن الستة (هيثرو، غاتويك، ستانستد، لوتون، لندن سيتي، ساوث إند) حوالي 171 مليون مسافر، بحسب صحيفة التليغراف البريطانية.

كذلك وجد 6 مطارات في نيويورك، تعاملت كلها مع ما يصل إلى 136 مليون مسافر عام 2017، وبالنظر إلى وجود مطارات أخرى قريبة نسبيا، مثل مطار فيلادلفيا ومطار رونالد ريغان بواشنطن ومطار واشنطن دولس، فإن المنطقة تعتبر من أكثر المناطق ازدحاما بحركة الطائرات، حيث تتعامل المطارات التسعة في المنطقة مع أكثر من 200 مليون مسافر.

وفي الخليج العربي، يعتبر مطار دبي اكبر مركز للسفر والنقل الجوي في المنطقة، ويتعامل مع أكثر من 88 مليون مسافر سنويا، الأمر الذي يجعله أكثر المطارات حركة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *