الأخيرة

آخر مرة يا جدي.. مسلسل كرتوني بسمة حقوقية

جدة ـ وكالات

بأسلوب جذاب يتناسب مع هذه المرحلة العمرية للأطفال بغرض توعيتهم، اطلقت، هيئة حقوق الإنسان مسلسلا كرتونيا بعنوان (آخر مرة يا جدي ) وذلك في اطار برنامجها الخاص بنشر ثقافة حقوق الإنسان، عبر قناتها في موقع اليوتيوب (هنا).

يتكون المسلسل من اثنتي عشرة حلقة، بحيث يتم في كل حلقة تناول أحد الحقوق او إحدى القيم التي يراد التعريف بها واكتسابها أو تحذير الطفل من انتهاك حقوقة.

وتهدف الحلقة الأولى في المسلسل التي جاءت باسم المرجيحة إلى تعزيز قيمة احترام المرأة لدى الطفل، في حين تساعد الحلقة الثانية العصفورة على تعزيز قيمة الحرية المنضبطة، وتؤصل الحلقة الثالثة الطائرة الورقية مبدأ احترام الملكية.

اما الحلقة الرابعة الرجل الآلي فتحث على حسن التعامل مع العاملة المنزلية، وتبرز الحلقة الخامسة ضربة جزاء مفهوم العدالة، بينما تتناول الحلقة السادسة كرسي متحرك حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويحذر المسلسل في حلقته السابعة القبو من تعرض الأطفال للعنف والأذى، كما تحذر الحلقة الثامنة الشتلة من الكراهية، وتبرز الحلقة التاسعة المدرسة الثانية دور المسجد والعلاقة بين الإسلام وحقوق الإنسان.

وتعرف الحلقة العاشرة حقوق الإنسان بشكل مبسط معنى حقوق الإنسان لإيصال مفهومه للأطفال، في حين تؤكد الحلقة الحادية عشرة على مبدأ الحوار وحرية التعبير لدى الأطفال، وتهتم الحلقة الثانية عشرة خالد فوق الشجرة بالتحذير من التشهير بالآخرين خصوصاً في الإعلام الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *