الرياضة

حيوية الأخضر تصطدم بطموحات الأزرق في افتتاح خليجي 23

جدة – فريق التحرير
يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم مشواره في منافسات دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين لكرة القدم، التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر الجاري، وحتى 5 يناير المقبل بمواجهة نظيره المنتخب الكويتي، على استاد جابر الأحمد الدولي ضمن المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبهما الإمارات وعمان اللذين سيلتقيان في المباراة الثانية، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر، واليمن، والبحرين، والعراق .
من ناحية أخرى، قام عبد العزيز بن إبراهيم الفايز، سفير خادم الحرمين الشريفين في دولة الكويت، بزيارة مقر معسكر المنتخب، وكان في استقبال السفير، نواف التمياط نائب رئيس اتحاد الكرة، ورئيس بعثة المنتخب، حيث التقى الفايز بأفراد البعثة، وأكد في لقائه على حرص القيادة الرشيدة على تسخير كافة الإمكانات، وتهيئة الأجواء، ليكون المنتخب في كامل جاهزيته، متمنيًا التوفيق للمنتخب السعودي في البطولة. من جانبه، أكد المدير الفني للمنتخب الوطني، كرونوسلاف يورسيتش على جاهزية لاعبي المنتخب لخوض مباراة الافتتاح، أمام شقيقه المنتخب الكويتي، مشيراً إلى أنه عمل وجهازه الفني خلال الفترة الماضية على تهيئة الأجواء، والرفع من الروح المعنوية للاعبين. وقال: “أنا مدرب أحب العمل مع اللاعب الشاب، ومن المهم إعطاؤهم الفرصة، ودورة الخليج تعتبر فرصة كبيرة لهم لإثبات أنفسهم ولاكتساب المزيد من الخبرة والتطوير والسعي إلى أن يحجزوا مقاعدهم بشكلٍ أكبر في تشكيلة المنتخب”. وطالب كرونوسلاف يورسيتش من الجماهير السعودية الدعم والمساندة، مبديًا تفاؤله بالجماهير وثقته الكبيرة في دعمها للمنتخب خلال المرحلة المقبلة، حتى تتحقق النتائج المرجوّه.
وقبل نحو أسبوعين، كانت الكويت تعاني من إيقاف فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عليها منذ أكتوبر2015، ولم يكن حتى مصير كأس الخليج واضحا، لكن الدولة المضيفة الآن ستجد نفسها في مواجهة منتخب سعودي شاب، في افتتاح البطولة؛ من أجل استعادة اللقب للمرة الأولى منذ 2010. وتملك الكويت الرقم القياسي للفوز باللقب حيث نالته 10 مرات في 22 نسخة. ويدرك الصربي بوريس بونياك، الذي عين بشكل مؤقت لقيادة الكويت في خليجي 23 بعد موافقة ناديه الجهراء، أن المهمة ليست سهلة. وقال بونياك: “أحاول قدر الإمكان التغلب على المنتخب السعودي في مباراة الافتتاح، لكن يجب أن لا ننسى الفترة التي عاشتها الكرة الكويتية في السنوات الأخيرة”. وتابع: المنتخبان السعودي، والإماراتي مرشحان للقب، السعودية تملك لاعبين شبانا يستطيعون قيادة الفريق للنهائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *