الرياضة

الفيصلي يقتنص نقطة من الرائد والقادسية ضحية الصحوة الشبابية

متابعة- حمود الزهراني- محمد قاسم
تعادل الفيصلي 2/2 مع ضيفه الرائد، في مباراة مثيرة أمس، في جولة “البيعة” من الدوري السعودي للمحترفين.
سجل للفيصلي، عبد الله الشامخ، مدافع الرائد، في مرماه (ق54)، وإسلام سراج (ق92)، بينما أحرز للرائد، البرازيلي دانيال أمورا (ق81)، وصقر عطيف (ق88). انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، فيما حضرت الإثارة خلال الشوط الثاني، عندما سيطر الفيصلي نسبيا على وسط الملعب، مع تحركات ثنائي الهجوم، روجيريو، ولويس جوستافو. وحول الشامخ، ظهير أيسر الرائد، كرة عرضية من ضربة ثابتة، بالخطأ في مرماه، مع الدقيقة (54).وتدخل الروماني ماريوس سيبيريا، مدرب الرائد، ودفع بالمهاجم صالح الشهري، والجناح صقر عطيف، للمزيد من الضغط الهجومي، حتى تمكن أمورا من تسجيل هدف التعادل، مع الدقيقة (81)، من عمل فردي داخل منطقة الجزاء. وسيطر الرائد على وسط الملعب، بفضل تحركات شيكابالا، وأمورا، ومراد الرشيدي، حتى جاءت الدقيقة (88)، ليتمكن عطيف من إحراز الهدف الثاني للفريق، مستغلًا عرضية الشامخ، من الجانب الأيسر.
وبينما كان الجميع ينتظر صافرة النهاية، تألق إسلام سراج، مهاجم الفيصلي، مجددًا، واستغل خطأً لمدافعي الرائد، داخل منطقة الـ6 ياردات، ليحرز سابع أهدافه بالدوري، مدركًا التعادل في الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء (2-2).
وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الفيصلي إلى النقطة 24، في المركز الرابع، بينما يحتل الرائد المركز الـ13 (قبل الأخير)، برصيد 11 نقطة. وفي نفس الجولة، نجح فريق الشباب، في تجاوز عقبة القادسية، بالفوز عليه، بنتيجة 2-1.
وبهذا الفوز، ارتقى الشباب، للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، بينما تجمد رصيد القادسية عند 17 نقطة في المركز التاسع. ومنح هتان باهبري، التقدم للشباب في الدقيقة 49، وعزز محمد بن يطو، النتيجة قبل 8 دقائق على النهاية، بعد تمريرة عرضية من عبدالوهاب جعفر. وقلص بيسمارك فيريرا، الفارق بهدف رائع، عندما استقبل تمريرة ستانلي، وسدد مباشرة في شباك فاروق بن مصطفى، حارس الشباب، في الدقيقة 86 من عمراللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *