الأرشيف المرأة

حافظي على زوجك في 7 خطوات

كتبت – آلاء وجدي
لأنه مفتاح سعادتك.. والركن الرئيسي في إنجاح الحياة الزوجية يجب عليك معرفة كيفية المحافظة على زوجك وأولى الخطوات هي معرفة المشاكل التي من الممكن أن تقف أمام محافظتك عليه. فمن الممكن أن ينفر الزوج من زوجته بسبب إهمالها لنفسها؛ فالرجل حين يتزوج لا يفكر فقط في تكوين أسرة، وإنما يختار من تعكس صورته أمام أهله وأصدقائه، ومن الممكن أن تسبب ضغوط الحياة اليومية في زيادة المسافة بين الزوجين. أما عن رأي المختصين؛ فيرى علماء النفس أن أهم أسباب النفور هو رتابة العلاقة بين الطرفين، الأمر الذي يجب أن تتجنبه المرأة عن طريق البحث عن أسباب هذه الحالة والعمل على التخلص منها عن طريق إحداث تغيير في حياتهما ولو بتغيير بعض قطع الأثاث البسيطة في المنزل. وركّز البعض الآخر على الظروف المعيشية، حيث يأخذ العمل كل وقت الزوج تقريبا، ويضيع وقت المرأة في رعاية البيت والأولاد؛ مما يؤدي إلى ابتعاد الزوجين عن بعضهما ولكي تحافظين على زوجك وتتلافي الفتور يجب عليك:
الاقتناع أولا بالشراكة في الحياة وطاعته وأن تكون له السند والعون.
التواصل بالكلمات التي تجعله متعطشا للاستماع للمزيد، ودعوته للمشاركة في الحوار، بالإضافة إلى تجنب كلمات اللوم والاتهام التي تجعله في موقف الدفاع عن نفسه، فالكلمات الجارحة تقطع طريق التواصل وتجعل الرجل يتجنب زوجته.
إعادة الحرارة والاتصال العاطفي وعدم الانجراف إلى هاوية الأنانية.
معاملة أهل الزوج بلطف وذكرهم أمامه بالخير يجعل الرجل يقدر زوجته وتزداد محبتها في قلبه.
يبغض الرجل المرأة كثيرة الشكوى خاصة إذا كانت شكايتها أمام الآخرين؛ لذا يجب اجتناب الشكوى المستمرة، واختيار الأسلوب والوقت المناسب للحديث.
أحبي ما يحبه من أنواع الطعام والشراب وغيرها لأن له أثرا كبيرا في التقارب زيادة الحب والمودة.
احرصي على التودد إليه ومدحه؛ فالرجال يحبون الثناء كما المرأة.
ويجب عليك إدراك أن الحياة الزوجية تتضمن الكثير من الآمال والأماني التي يتخللها بعض الخلافات بسبب عدم التوافق في الآراء، لذا ينبغي اعتبار الخلافات نقطة تجديد إعادة السعادة إلى البيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *