الرياضة

الهلال يسعى للانتصار والاتحاد يبحث عن تعديل المسار وطموح الشباب يهدد الفتح

تقديم- محمود العوضي

تستأنف اليوم مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (جولة الوطن) بإقامة 3 مباريات غاية في الأهمية، حيث يحل الاتحاد ضيفا على التعاون، ويستقبل الهلال نظيره الباطن، ويواجه الفتح طموح الشباب.

التعاون – الاتحاد
يبحث لاعبو الاتحاد، عن تحقيق أول انتصار رسمي في الموسم الحالي، حين يحلوا ضيوفا على التعاون في السابعة إلا ربع مساء اليوم، ببريدة. ويسعى فريق التعاون لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق أول فوز بالدوري، بعد السقوط في فخ التعادل خلال أول جولتين، إيجابيا بهدف لمثله أمام كل من الأهلي والحزم.

وسيخوض الفريق مباراته ضد الاتحاد، محاولا استغلال الحالة النفسية السيئة والضغط الذي يمر به لاعبو العميد، بعد الخسارة في أول مباراتين بالدوري، وفقدان لقب السوبر المحلي أمام الغريم الهلال. في المقابل، يعاني لاعبو الاتحاد من هزة معنوية وفنية واضحة، أسفرت عن تقديم مستويات باهتة وتحقيق نتائج هزيلة في أول 4 مباريات رسمية هذا الموسم، في مختلف البطولات، أسفرت عن إقالة الجهاز الفني السابق بقيادة الأرجنتيني رامون دياز.

فقد خسر الاتحاد مباراته الأولى في السوبر أمام الهلال (1-2)، ثم تعادل مع الوصل الإماراتي في البطولة العربية 1-1، قبل الخسارة في الدوري ضد الشباب 0-1 ، والقادسية 0-3، وكان مجلس إدارة نادي الاتحاد قرر الاستعانة بالمدرب الوطني بندر باصريح، لتولي منصب المدير الفني للفريق بشكل مؤقت، لحين الاستقرار على هوية المدرب الجديد، خلفا لدياز. ويتذيل الاتحاد جدول ترتيب الدوري بدون رصيد من النقاط، بينما يحتل التعاون المركز السابع برصيد نقطتين.

الهلال- الباطن
يحل الباطن ضيفاً على الهلال في استاد جامعة الملك سعود بالرياض. الزعيم هو أحد ثلاثة فرق فقط هذا الموسم حققوا الانتصار في المباراتين الأوليين رفقة جاريه اللدودين النصر والشباب، ففي لقائه الأول قابل الموج الأزرق الفيحاء، وفاز عليه بهدفٍ نظيف، ثم تقابل الرائد في الجولة الثانية وفاز عليه بثلاثة أهدافٍ لهدف. كان الموسم الماضي للباطن جيداً جداً ومثل حجر عثرةً للأندية الكبيرة خلاله، لكن بدايته هذا الموسم ليست جيدةً أبداً، ففي اللقاء الأول في الدوري تعادل مع الفيصلي إيجابياً بهدفين لمثلهما،

ثم قابل الاتفاق وخسر منه بثلاثة أهدافٍ لهدفين، وتنتظره مباراتان قويتان في الجولتين القادمتين، فبعد مباراته ضد الهلال سيواجه الأهلي وصيف الموسم الماضي. الهلال سيفتقد لثلاثي الوسط سلمان الفرج وعبد الله عطيف وعبد الملك الخيبري بداعي الإصابة، وسيغيب أيضاً اللاعب ألبيرتو بوتيا بسبب حصوله على بطاقة حمراء في المباراة السابقة ضد الرائد. من المتوقع أن يدفع المدرب جورجي جيسوس ببعض اللاعبين لتعويض الغيابات. في المقابل لا توجد غيابات بداعي الإصابة أو الإيقاف في صفوف الباطن.

الشباب- الفتح
يسعى لاعبو الشباب لمواصلة الانطلاقة القوية ، حين يواجه الفريق ضيفه الفتح، على ملعب “الأمير فيصل بن فهد” بالرياض. الليث حقق بداية موفقة هذا الموسم، بالفوز في أول جولتين، على حساب الاتحاد بهدف دون رد، ثم الفيحاء خارج أرضه بثلاثة أهداف لهدف، ليتقاسم الصدارة بفارق الأهداف مع الهلال والنصر. يعتمد الشباب على مجموعة من اللاعبين ذوي الخبرات،

وعلى رأسهم المهاجم المخضرم ناصر الشمراني، الذي لعب دورا بارزا في حصد فريقه للعلامة الكاملة في المسابقة حتى الآن. في المقابل، يتطلع لاعبو الفتح، لتحقيق أول فوز بالدوري هذا الموسم، بعد أن سقط الفريق في فخ التعادل السلبي مرتين، مع القادسية ثم الوحدة. ورغم خروج الفتح بشباكه نظيفة دون أن تتلقى أي هدف في أول مباراتين، إلا أن الفريق لم يتمكن من هز شباك مرمى منافسيه أيضا، ويحاول الجهاز الفني تطوير النواحي الهجومية، بداية من مواجهة اليوم. يحتل الشباب المركز الثاني في ترتيب الدوري بـ 6 نقاط، بفارق الأهداف عن الهلال المتصدر، بينما يحل الفتح تاسعا بنقطتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *