اقتصاد

الخطوط السعودية تطلق رحلات منتظمة إلى أربيل

جدة ــ واس

تبدأ الخطوط السعودية تشغيل رحلات مباشرة ومنتظمة إلى وجهتها الدولية الجديدة “أربيل” اعتباراً من الأول من شهر أكتوبر المقبل، وأكدت اكتمال جميع الاستعدادات للتشغيل إلى الوجهة الجديدة عبر جدولة الرحلات ضمن شبكة رحلاتها الدولية وإتاحتها للحجز، إلى جانب تجهيز منصات الخدمة بمطار أربيل الدولي بجميع متطلبات التشغيل.

والجدير بالذكر، أن مطار أربيل سيكون المحطة الثانية للخطوط الجوية السعودية في العراق بعد العاصمة بغداد، التي أُعيد تسيير الرحلات إليها في 30 أكتوبر الماضي. وقال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، صالح بن ناصر الجاسر، أن تشغيل الرحلات المباشرة إلى أربيل سيسهم في تعزيز العلاقات الوثيقة بين المملكة والعراق، ويوفر فرصاً استثمارية وبرامج سياحية ويخدم الحركة الاقتصادية والسياحية بين البلدين. ونوه، إلى أن الخط الجديد سيخدم شرائح متعددة، خاصة الحجاج والمعتمرين ورجال الأعمال، إلى جانب الحركة العابرة.

وأوضح الجاسر أن التوسع في التشغيل الدولي وتشغيل رحلات مباشرة ومنتظمة إلى اربيل يأتي ضمن مبادرات برنامج التحول ويحقق أهداف الخطة الاستراتيجية SV2020 بتوسيع شبكة الرحلات الدولية وتعزيز الموقع التنافسي لـ “السعودية” على القطاع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *