بكل الحب .. ومن مسافات السنين هلا بيك .. هلا عراق التاريخ .. والأرض والإنسان مليون هلا. في مجلس جديد فتح أبوابه سلمان العرب لنا ولكم لنكتب من خلاله مرحلة جديدة من الشراكة في تحول تاريخي ينطلق من ايقونة الانتماء العربي.. وتجاوز انكسارات محطات معتمة لكل منها أكثر من قصة وقصيدة لكنها مراحل لا نريد ان تبقى احداثها خاصرة مسيرة فجر جديد. بل نحتاج إلى استدعاء ذاكرة أولئك الرجال الذين صنعهم المجد.. وصنعوا للمجد ثقافة لا تموت. فهل نستدعي بدلاً من ذلك المشهد الذي خطفت منه أدوات الموت والحزن والألم. إضاءت القفز من فوق تلك الانكسارات. ونستحضر تحت خيمة المجلس السعودي العراقي عروبتكم. ونستعيد معاً انشودة وطن غيبته عنا وعنكم أطماع الحاقدين ومنابر المزايدين.
نعم ايها العراقيون لعودتكم الى الحضن العربي. وفي مجلسنا نحن وانتم زفة الفرح ومعكم ننشد ملاحم أبي الطيب المتنبي ومحمد مهدي الجواهري.. وأحمد مطر.. وبدر شاكر السياب ومظفر النواب، ونازك الملائكة. وغيرهم من شعراء العرب في ذاكرة التاريخ القديم والحديث.. وبطولات رموز التاريخ التي لا تموت في عروبتنا وانتماءاتنا.
أهلا بلاد ما بين النهرين.. وموطن نشأة الحضارات التي سرقوا الكثير من شواهد عصرها البابلي وصناعة آثار الآشوريين والسومريين من قصة ثقافة كتبت على الصخور وجدار المجد أكثر من شهادة على عراقة مسيرة وطن وأمة .ليكون بجوارها خطوط العرض والطول المصلوبة على جسد توزعت على تفاصيله خريطة محروقة الأماكن ومذبوحة من الوريد إلى الوريد .. غارقة في دماء الإطلالة الحزينة والمؤلمة على تفاصيل من قصة الأمس ومسافات مليئة بالتناقضات في خاصرة التحولات .. ولعبة الشرور والأيام وأدوات الحروب.
أيها العراقيون: أحرقوا خلافاتكم وادفنوها في مقابر الإرهاب الذي انتصرتم عليه.. واغلقوا كل منفذ للشر من الشرق واعبروا طريق العروبة غرباً موطن الخير والحب، والسلام، لنردد معاً في رحلة التحول التاريخي كلمات اغنية الفنان العراقي سعدون جابر: يا طيور الطائرة روحي لهلي. ومعها كلمات زميله سيف نبيل: وهو يشدو: هلا بيك يا معود.
Twitter:@NasserALShehry
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *