ارحموا المدرج من غفوة الـVar !

• ياسر النهدي

* في الوسط الرياضي.. أيًا كان مميزاته، أو قوته في كافة الألعاب الفردية أو الجماعية بصفة عامة، وفِي كرة القدم على وجه الخصوص، لا يكتمل جمال المشهد إلابوجود”إنصاف” سواء من التحكيم، أوالأدوات المساعدة له مثل؛ التقنية الحديثة الـ” Var “ !

*لاحظنا الـvar يا سادة يأخذ منعطفا آخر، وبات حديث المدرجات والشارع الرياضي؛ حيث بدأ يلعب بأعصاب عشاق المدرجات؛ سواء من هم في الملعب أو خلف الشاشات، ضاربا بعرض الحائط نفسيات المدرج المنهك، الذي يبحث عن إنصاف “لـ حق “ضاع سواء، من “هفوة” حكم أو قلة إمكانات من هم وراء هذه التقنية المميزة، التي وجدت لإعطاء كل ذي حقٍ حقه !

*هناك يا جماعة الخير، من استفادوا من تقنية الـVar الحديثة، سواء باحتساب ضربات جزاء، أو إلغاء هدف إلا “الأهلي ” الذي تجرع مرارة هذه التقنية، التي لم تنصفه للآن بعدم احتساب بلنتيات صحيحة، كان فيها الـVar والحكم في وضعية “الغفوة” إلا في إلغاء هدف السومة.. رغم أن عشاق الأهلي ربما هم أكثر المدرجات فرحاًوتأييداً للاستعانة بهذه التقنية لمسح آلام سنوات مضت، لم يسلم خلالها فريقهم من “كرباج التحكيم” في أغلب لقاءاته !

*اليوم معظم الأندية تبحث عن الإنصاف والعدل، وهو ما سيأتي مستقبلاً، إذا ما كان الـVar مصحصحاً ، بتواجد مساعدين متميزين خلفه، لا يقلون مهارة عن حكم الساحة للإشارة للحكم لكل الحالات التي تستوجب التدخل لإنهاء الجدل !
تويتر yaseralnahdi@

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *