لا تهينوا الموظف والموظفة السعودية

• فالح الصغير

•أسطوانة مشروخة تناقض من يرددها لان الحقائق واضحة تتمثل في جامعات ، مستشفيات ، بنوك و شركات كبيرة نجحت و تعدت حدود المحلية ، سعوديون يديرونها ويعملون بها ،ارامكو السعودية ، سابك ، الجامعات التي خرجت الآلاف ، البنوك وغيرها شواهد حية على قدرة السعودي والسعودية ونجاحهم في عملهم متجاوزين من يحاول ويسعى لاحباطهم وإبعادهم كما يتوهم البعض عن المنافسة لأنهم ينظرون بمنظار قاتم لذا يخلقون الاعذار والمبررات لعدم قدرة السعودي على العمل متجاهلين تلك الشواهد ، احدهم يتغنى بالسعودة وهو في واقعة يضع سعودي في الواجهة وخلف الجدران أعداد كبيرة من غير السعوديين من جنسيات مختلفة مثل من لا يوظف السعودي الا ” سكورتي ” او في الاستقبال والرد على المكالمات لا يختلف الحال كثيرا عن السعودية خاصة في الفترة الاخيرة وهو ما يعد إهانة للموظف والموظفة السعودية .

• رسالة أخرى من أب يوضح فيها وضع ابنته المتخرجة من جامعة معترف بها تخصص علوم الحاسب ولم تقبل في أية وظيفة حكومية او قطاع خاص. اضطرت ان تعمل موظفة استقبال بمستشفى مع مقاول مرتبط بعقد مع شركة لمد سنتين. الان جالسة في البيت وتشاهد شهادتها الجامعية وتتحسر.

الكثير من خريجي وخريجات علوم الكمبيوتر وأقسامه يعانون نفس المعاناة. غالبية موظفي تخصصات الكمبيوتر و” الا اي تي” أجانب ومن جنسية محددة بالذات يضيف الأب ” منذ عام ٢٠١٠ والى الآن. قدمت ابنتي حتى على البنوك ولم تقبل. لا أعلم من اين للخريجين الجدد ان يأتوا بالخبرة اذا لم يتم توظيفهم ؟!

يقظة :
• اثنان من الاشقاء درسوا طب الاسنان بالاردن وتخرجوا وعادوا لارض الوطن منذ حوالي ٣ سنوات معروف ان الدراسة في الاردن قوية االذي يتخرج من هناك يكون متمكنا ، للاسف لم يحصلا على وظائف حكومية يعملون في القطاع الخاص بمستوصف اهلي والرواتب التي اعطيت لهم قليلة.

التصنيف:

One Response

  1. هذا هو الواقع اليوم في التقليل من قدرات الشباب السعودي وعطائه في حقول العمل. غالبية الشركات والمصانع بنيت على أكتاف أبنائانا وبناتتنا بصدق واخلاص. الشباب السعودي أحق بجميع الوظائف وأغلبها. لا تسيؤ الظن بعم وتكيلوا لهم الغم والهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *