الملك سلمان .. و إطلالة عام

• تهاني سعيد الحضرمي

يغبطنا الكثيرون على شخصية مليك يقود بلادنا بالحكمة والحزم ، ويُزهر قلوبنا بالمحبة والولاء والكرم ، ويعطي بسخاء الأب الحاني على أبنائه ليراهم في أعالي القمم وبهم يُكمل صناعة المجد وفخر الأمم وبالحمد والشكر لله تدوم النعم ..

تلك النعمة قلب إنسان ينبض بالحياة لشعبه .. خطواته أمان تجعل الأمل يعانق الأحلام ويرسم طريق الطموح بإتقان .. لمساته الحانية تجاوزت حدود الأوطان لتصل إلى بقاع المعمورة إلى حيث يكون الإنسان ..

ارتبط اسمه بالمروءة والشجاعة والكرم ، وامتزجت ملامحه بالتفاني والتسامح والعفو وانكار الظلم .. احترف فلسفة كسر قيود الظلام ، وفتح الآفاق للنور والعلم يُشار لها بالبنان ، ونادى بالحق والعدل وكرامة الإنسان .. صنع السلام .. أجاد خدمة الإسلام .. أزهر الواقع بالطيب والإحسان وجعل من إشراقة المجد عنوان ..
بأحلامه فتح بوابات العلم ورسم للأجيال القادمة سُبل المعرفة والفهم واستثمر الطاقات البشرية في تكوين الهوية المستقبلية وتنمية الوطن بسواعد وطنية .. وضع السياسات وأصدر القرارات وسهل الإجراءات في جميع القطاعات لينعم المواطن براحة البال والدعم والأمان ..

فلا يخفى على الجميع الرؤية الواضحة والنظرة الثاقبة للملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وسدد على دروب الخير خُطاه .. في طرح الرؤى والأفكار وتبادل الثقافات والاستفادة من الخبرات وتوسيع آفاق المعرفة التي تجعل الحاضر اجمل والمستقبل أثمن ..

فالقدرة على التعايش والتكيف ضمن إدراك الذات البشرية لأهميتها واحترامها للآخر حيث أن أهم نقاط التنمية ترصد القواسم المشتركة ونقاط التلاقي في الحضارات فالتطور له سماته لكن يبقى الجوهر أساس الإتقان ..

بإنسانيته جسد صورة المواطن المسلم العربي السعودي الذي ينتمي إلى الدين والشعب والوطن والأمة .. مليكنا في إطلالة عام جديد نقدم لك التهاني ونتمنى لك عام سعيد .. والمزيد المزيد من التوفيق.

نهنئ النفس بك وطناً يا نوراً يسطع في الآفاق .. يا نظم قوافي ينظم أهازيج البلاد

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *