[COLOR=blue]ناصر الشهري[/COLOR]

(1)
من أجل ضبط عملية الحج والحجاج فإنني أضع اقتراحاً أتمنى أن يحظى باهتمام أمير الحج خالد الفيصل وهو : أن يتم ادخال اسم كل حاج في الداخل على موقع الكتروني خاص بتصاريح الحج بحيث يتم ادخال معلومات الحاج وتاريخ حصوله على التصريح ومن ثم يتم الكشف عن اسم صاحب الطلب عند مراجعته لطلب الحج وعندما يتم العثور عليه في مركز المعلومات يتم رفض طلبه وابلاغه بأنه لا يمكن منح تصريحاً قبل مرور 5 سنوات. وهكذا يتم تطبيق نفس الإجراء مع حجاج الخارج من خلال سفارات وقنصليات المملكة التي ستكون مرتبطة بالمركز.
(2)
لا أعرف لعل حجم الاهتمام بمراكز التجميل النسائية قد فرض نفسه على مقدمة مناقشة قضايا الاسكان والتوظيف وصناديق الاقراض في الأسبوع الماضي. حتى كان في بداية نص الخبر الذي وزعه المجلس عن نتائج الاجتماع؟ لا تعليق!!
(3)
لأننا شعب لم يعد يقبل السير على الأقدام.. فإنه يبدو أن هذه القناعة قد أصبحت أكثر تأثيراً في مشاريع الطرق داخل مدننا.. حيث لا يوجد ممرات للمشاة من شارع إلى آخر. ليكون الموت قبل الوصول إلى الرصيف ثمن مغامرة من يستخدم قدميه!!
(4)
قضية عدم كفاية مهلة تصحيح أوضاع العمالة تعود في جزء كبير منها إلى أن هناك كفلاء يساومون مكفوليهم على مبالغ للتنازل وغيرهم يريدون الحصول منهم على مبالغ لاستخراج اقامات جديدة. وهكذا تكون المتاجرة بالبشر تكسباً تتجاوز المصلحة الوطنية والضمير معاً عند البعض للأسف الشديد!!
(5)
هاتف المستشارة الألمانية ميركل أشعل أوروبا بعد خبر التنصت عليه من قبل أمريكا. غير أن السيدة ميركل لم تكترث حتى من نشر صورها عارية بالملابس الداخلية في شوارع برلين أثناء حملتها الانتخابية الثانية والتي فازت فيها رغم حملة المعارضة والإيذاء داخل وطنها.. إنها المرأة الحديدية التي انحنى رأس أوروبا أمامها أكثر من مرة !! وبالمناسبة ليش ما ترسل واحد يشتري لها من شارع فلسطين في جدة أرقاماً غير مفوترة ومجهولة الهوية يتم بيعها على الرصيف؟!
(6)
في كتابة العدل يختلط الرجال بالنساء في غرفة الشيخ عند المراجعة لإنهاء الوكالات والمعاملات المختلفة فلماذا لا يدعو حراس الفضيلة من بعض المحتسبين إلى المطالبة بوجود كاتبات عدل لخدمة النساء. أو تخصيص خدمة لهن بعيدة عن التزاحم مع الرجال في تلك الدوائر؟
(7)
كثيرون هم الذين أساءوا للتاريخ الاسلامي من خلال الاجتهادات التي ركزت على الغلو والتطرف والمبالغة في الطرح.. فهذا أحدهم يقول: إن عقبة بن نافع قد خاطب السباع والحيَّات عندما حط بجيشه في القيروان وطلب منها الرحيل.. فما كان منها إلاَّ أن حملت أشبالها وصغارها ورحلت من الأحراش البعيدة وغادرت في مشهد مهيب وعندما وصل إلى جزء من المحيط الأطلنطي اخترق بحصانه مياه المحيط !! إنه الرجل والصحابي الجليل الذي لم يكذب أو يدلس عليه قاتله النصراني كسيله فكيف يدلس عليه هؤلاء؟.
(8)
لا أعرف ما الذي جعلني اتحول من كتابة مقال في موضوع واحد هذا الأسبوع.. لكنها جاءت هكذا دون مقدمات.ولعلها تكون \”بانوراما\” مناسبة لأوراق الصباح.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *