محليات

وكيل إمارة جازان يتفقد مجرى السيول شرق جيزان

جازان- ابراهيم عريبي
قام وكيل إمارة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن بجولة تفقدية على عدداً من القري المتضررة بمنطقة جازان جراء هطول الإمطار الغزيرة وجريان السيول التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية .
وشملت الجولة قرى شرق مدينة جيزان وكبري الشواجرة وقرى وادي جيزان, اطلع خلالها على موقع مجرى الأودية والسيول, مستمعاً من مدير عام الدفاع المدني بجازان المكلف اللواء على العمري لشرح مفصل عن جهود الدفاع المدني والخدمات التي قدمتها الجهات الخدمية المعنية في حينه والحلول العاجلة التي قامت بها خلال هذه الأيام .
وأكد وكيل إمارة منطقة جازان أن هذه الجولة تأتي بتوجيه مباشر ومتابعة مستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان لتداعيات الأمطار التي تشهدها المنطقة ورفع آثار السيول بشكل عاجل، مبرزا الجهود التي بذلتها الجهات الحكومية المعنية.
وقال الدكتور المقرن “: إن سمو أمير منطقة جازان وجه بالإطلاع الكامل على الوضع ميدانيا وزيارة القري المتضررة ووضع الحلول الجذرية للمشكلة”، موضحا أنه سيتم العمل على إزالة أسباب المشكلة.
وحث وكيل إمارة جازان الجهات المعنية برفع درجة الجاهزية والتواصل المستمر مع محافظي المحافظات والمراكز, وأمين المنطقة, ومديري الدفاع المدني والطرق والنقل والشؤون الصحية وهيئة الهلال الأحمر والأجهزة الأمنية ذات العلاقة للإطلاع على تطورات الموقف والتأكيد على الجميع بضرورة التواجد الميداني وتكثيف الجهود لاحتواء المستجدات والاهتمام برفع درجة الاستعداد وتوفير المعدات والكوادر البشرية المدربة والمؤهلة للتعامل مع مثل هذه الظروف واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة أي طارئ .
وأكد ضرورة تعاون وتضافر الجهود بين الجهات الحكومية والمواطنين للقيام بكل ما يخدم الوطن والمواطن ويحق الصالح العام وإزالة العقوم والأشجار التي أسهمت في سير المياه, ومنع إقامة العقوم الكبيرة من قبل المزارعين التي تتسبب في تحويل مجاري الأودية والشعاب مما قد يلحق الضرر بالمواطن والممتلكات, مشدداً على أهمية العمل الجاد والمخلص من جميع الجهات للقيام بجميع الأعمال والواجبات وتقديم كل ما يلزم لإزالة جميع المعوقات التي تعترض مجاري الأودية والسيول وفقاً للأوامر السامية الصادرة بهذا الشأن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *