محليات

وزير التجارة يلتقي سفيري بريطانيا وألمانيا

الرياض – واس

التقى معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في مكتبه بالوزارة أمس سفير المملكة المتحدة لدى المملكة سايمون كوليس وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية ديتر فالتر هالر.
واستعرض الوزير القصبي مع السفير البريطاني العلاقات بين البلدين وزيادة التعاون بين القطاع الخاص بينهما في مجال الصناعات عالية التكنولوجيا، والتعاون في بناء قدرات الكوادر السعودية لتأهيلهم للعمل في مجال الإنتاج الصناعي .

وبحث الجانبان برنامجي تعاون بين الوزارة وهيئة التجارة والاستثمار البريطانية في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والآخر متعلق بمجال توطين الصناعات البريطانية، بالإضافة إلى التعاون مع الجانب البريطاني في مجال الصناعات المعرفية ومستقبل الطاقة، والاستفادة من الجانب البريطاني في مجال تطوير وريادة الأعمال، إلى جانب تعزيز التعاون التجاري بين البلدين وخاصة الصادرات غير البترولية وإزالة العوائق التي تعترضها، وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين وتبادل زيارة الوفود التجارية وإقامة المعارض المشتركة في كلا البلدين.

وبحث الجانبان منتدى فرص الأعمال السعودي الألماني الأول الذي سيعقد في النصف الأول من العام 2017 م، وعقد المزيد من الشراكات بين الجانبين وتزويد الشركات السعودية بالتقنيات والخبرات التي تساعد على رفع جودة المنتجات وتسهيل دخولها للسوق الألماني والأوروبي والعالمي . مما يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وبريطانيا في عام 2015م أكثر من 25 مليار ريال، فيما يبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وألمانيا في عام 2015م أكثر من 47 مليار ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *