دولية

واشنطن: مشروع قرار دولي بعقوبات على طهران

واشنطن ــ رويترز
قالت مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة، نيكي هايلي إن التقرير الذي رفع للأمين العام للمنظمة الدولية، سيدفع المنظمة إلى وضع المزيد من العقوبات على إيران، عبر مشروع قرار جديد، بسبب سياسات طهران العدائية في المنطقة.
وكشفت هايلي عن مشروع القرار، بعد تحذير شديد اللهجة وجهته الإدارة الأمريكية للحرس الثوري الإيراني بالتوقف الفوري عن أفعاله الاستفزازية وإلا سيواجه بعقوبات “غير مسبوقة” بحسب ما قاله البيت الأبيض.
وطالبت المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة الدول الأعضاء بعدم تجاهل الخروقات الإيرانية المستمرة، والتي تتضمن نقل الأسلحة بشكل غير شرعي إلى مناطق النزاع في المنطقة، وإطلاق الصواريخ الباليستية على بعض دول المنطقة، إضافة إلى رعاية ودعم الإرهاب في كل من سوريا والعراق واليمن.
وأكدت هايلي أن التقرير الذي رفع للأمين العام للأمم المتحدة يحمل “فرصة كبيرة” لمواجهة النظام الإيراني بسبب أعماله العدائية والمزعزعة للاستقرار والسلم والأمن الإقليمي في الشرق الأوسط، والتي تعد خرقا واضحا ومتعمدا لقرارات مجلس الأمن الدولي.
وشددت المندوبة الأمريكية على أن المجتمع الدولي لابد أن يظهر التزامه تجاه وضع إيران تحت المسؤولية بسبب ما وصفته “بسلوك إيران الخبيث”
وأشارت هايلي إلى أن الدلائل التي جمعتها لجنة التحقيق الأممية حول الصواريخ الباليستية التي أطلقت على مدينة الرياض من قبل المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في اليمن هي دليل قاطع على أفعال تقوم بها إيران لزعزعة الاستقرار والدفع بالمنطقة إلى مواجهة شاملة ستضر بالمصالح الأمريكية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *