محليات

مواقع التواصل تشتعل .. أمن الوطن خط أحمر

جدة ـ البلاد

احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس بإنجازات رجال الأمن بعدما تم الإعلان عن القبض على خلايا استخباراتية تعمل لمصلحة جهات أجنبية وإحباط مخططات ارهابية لتنظيم داعش الإرهابي كانت تستهدف مقرين لوزارة الدفاع بالرياض ، حيث تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي داخل وخارج المملكة بشكل غير مسبوق تفاعل غير مسبوق وطالبوا عبرها بإنزال العقاب على كل مَن تسوّل له نفسه المساس بأمن المجتمع ومقدراته.

(تفاعل واسع)
وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وبصفة خاصة موقع “تويتر” هاشتاغ #القبض_علي_خلايا_استخباراتيه ، حيث حصد الآلاف التغريدات منذ إطلاقه ليلة الاثنين إذ كان من أكثر الهاشتاغات انتشارا في الدول العربية .

(عقاب رادع)
وأشاد المغردون بدور الجهات الأمنية في القبض على المتورطين وإحباط العملية الإرهابية الخبيثة ، وأثنوا على جهود رجال الأمن في التصدّي لأي مخاطر تهدد أمن الوطن واستقراره؛ مطالبين الجهات المعنية بالعقاب الرادع لمثل هؤلاء، ولكل مَن تسوّل له نفسه المساس بأمن المجتمع ومقدراته.

(العواد يشكر)
وتقدم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد المغردين ، مقدماً شكره لرجال الأمن الذين تمكنوا من إحباط المخططات الإرهابية التي كانت تستهدف وزارة الدفاع بالإضافة إلي القبض على خلايا استخباراتية كانت تتعامل مع جهات خارجية ضدّ أمن السعودية ، حيث ، غرد العواد في حسابه الرسمي على “تويتر” قائلاً: شكراً لرجال الأمن الأبطال في رئاسة أمن الدولة، على جهودهم في القبض على خلايا استخباراتية، وإحباط المخططات الإرهابية.. حمى الله وطننا من كل شر”.

(جهود جبارة)
وغرد الكاتب الصحفي سلمان الدوسري موجها رسالته للإرهابيين والخائنين ” لا تظن أنك ستتدخل في بلادنا وتشتري من باعوا أوطاننا ، ثم تتوهم أنك لن تدفع الثمن! ، البداية بهم والنهاية بمن جندهم ” بينما أثنى المغرد صلاح الغيدان على الجهود الأمنية واصفاً جهود العملية الأمنية بالجباره قبل وصول المجرمين إلي أهدافهم سائلاً الله عز وجل أن يسدد خطاهم ويمدهم بنصرٍ مؤزّر “.

(محاولات يائسة)
من جهته أكد المغرد أحمد الصالح أن أمن المملكة واستقرارها هو امن واستقرار للمنطقة العربية برمتها وأن قوتها جميعا من قوتها بينما قال امام وخطيب جامع الملك عبد الله بن عبد العزيز في الرياض إن “محاولات الإرهابيين يائسة لاستهداف أمننا، وزعزعة استقرارنا، واختراق وحدتنا، وإضعاف تلاحمنا “.

(اشادة وثناء)
وحُظي جهاز “أمن الدولة”، برجاله، وأبطاله بقيادة رئيسه الفريق أول عبدالعزيز محمد الهويريني؛ الكثير من الإشادة والثناء على دورهم الفاعل والمشرّف في حماية الوطن والمقدّسات من عبث “المندسين”، والخونة والإرهابيين، مشيدين بتقديم منسوبي الجهاز أرواحهم دفاعاً عن الوطن وفداءً له.

(خط أحمر)
وغرد قناص احمد ال سوار قائلا “أن الوطن خط أحمر والشعب دونه حصن منيع تتحطم على أسواره دول قبل المساس به مضيفاً أن عورات داعمين العملاء انكشفت وتحطمت مخططاتهم فتحرك الاذناب للنجدة خاب مسعاكم امامكم حصن بعون الله يخذلكم ايها العملاء” بينما أكد المغرد أحمد بن سعيدان مثنياً على جهاز أمن الدولة وقال ” جهاز أمن الدولة وضع لتفتيت مخططات أقزام يتطاولون على أسيادهم خابوا وخابت مساعيهم”

يُذكر أن جهاز أمن الدولة المكوّن حديثاً بأمر ملكي، والذي يرأسه الفريق أول عبدالعزيز محمد الهويريني؛ يعمل بشكلٍ أساسي على مكافحة الإرهاب أمنياً واستخباراتياً، ومراقبة تمويله مالياً، ومكافحة التجسس والاختراق الفكري بأشكاله وأنواعه كافة، وبأحدث الوسائل والطرق العالمية أمنياً ومعلوماتياً، والتواصل مع الجهات الأمنية في بلدان العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *