محليات

العيسى للبلاد: صرف مكافآت المبتعثين لتجاوز (إيرما)

جدة – خاص

أكد الملحق الثقافي السعودي بواشنطن الدكتور محمد بن عبدالله العيسى، انه سيتم صرف مكافآت الطلاب المبتعثين اليوم وستكون في أرصدتهم البنكية وذلك قبل الموعد بأسبوع من أجل تجاوز أزمة عاصفة “إيرما” .

وقال في اتصال هاتفي لـ(البلاد) ان الاجراء جاء بناءً على توجيهات سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز بتوفير كافة الخدمات للمواطنين السعوديين المتواجدين في المناطق المتضررة من الاعصار ، مشيرا إلى وجود أربع آلاف مبتعث سعودي في ولاية فلوريدا وجورجيا.

وأفاد الدكتور العيسى بأنه وقبل أيام من حدوث العاصفة تم انشاء جروبات في “الواتس اب ” ما بين قنصلية هيوستن والمسؤولة عن ولاية فلوريدا وبين قسم الطوارئ في الملحقية وقسم الشؤون الاجتماعية في السفارة السعودية في واشنطن وتم إنشاء غرفة عمليات لمتابعة كل المستجدات والاستعداد التام بها من خلال ارسال التحذيرات بالايميلات ومن خلال السوشل ميديا وفق التغييرات المناخية المصاحبة ونجح ذلك في خروج أكثر من 200 طالب من ولاية فلوريدا وقمنا بتقديم المساعدات لهم .

وأشاد الدكتور العيسى بمنظمة “سعوديون في أمريكا ” والذين تطوعوا في تنظيم واستقبال السعوديين القادمين من ولاية فلوريدا وقاموا باستئجار سيارات لنقل عائلات كاملة من مناطق الاعصار إلى مناطق امنة .

ولم يقف الامر عند ذلك يضيف ملحقنا الثقافى فى واشنطن بل وصل الامر لاستضافة بعض الاسر التى لم تجد اماكن فى فنادق للمكوث بها ، حيث نسقوا مع عائلات سعودية لاستقبالهم فى منازلهم في ولاية جورجيا وبالفعل كان تلاحماً غير عادي يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *