الأرشيف اليوم الوطني

مواطنون : وحدة وأمن واستقرار ورخاء

جدة – اسامة فتحي
عبر عدد من المسؤولين والمواطنين عن فرحتهم وسعادتهم بذكرى اليوم الوطني مؤكدين انها وقفة للتأمل والنظر في بطولات الأجداد والمسيرة الخيرية حتى هذا العهد الزاهر . . بداية يقول الدكتور محمد عبدالله شاووش المشرف العام على برامج مستشفى الأمل بجدة نائب رئيس الجمعية السعودية للطب النفسي :
بهذه المناسبة الغالية يسرني ان اتقدم الى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة والشعب السعودي النبيل بالتهاني والتبريكات متمنياً من الله ان يحفظ هذه البلاد وليس بغريب ان تعانق هذه البلاد هامات المجد وتتقدم في جميع المجالات الاقتصادية والعلمية والمهنية محافظة على مبادئها ودستورها العظيم المنزل من رب العالمين واننا نحمد الله تعالى ان منّ على هذه البلاد بابناء مخلصين يعرفون حق الله تعالى ويسعون نحو بناء
الوطن وانسانه فحمداً وشكرا لله على ذلك .
ويقول بندر آل اسحاق : نحمد الله ونحن نحتفي بالذكرى الثامنة والسبعين لليوم الوطني ان بلادنا تنعم بالخير والبركات في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة وما توفره من امن واستقرار .
واليوم الوطني مفخرة لكل مواطن ومواطنة ولكل مقيم على ترابنا الطاهر . اما علي محمد من الباحة فيقول ان على الجميع ان يستشعروا غلاوة هذا الوطن وان يشاركوا في فعالياته وفق ما ترتضيه حكومتنا الرشيدة ويعبر صالح المالكي عن سروره متمنياً من الله ان تعود الذكرى في كل عام بالخير وان يجزي الملك المؤسس رحمه الله خير الجزاء . . ويؤكد سعد يحيى من اهالي ابها ان اليوم الوطني يوم للوطنية وله قيمة عظيمة في قلوب الجميع وهو
تجسيد لوحدة بلادنا بقلب واحد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله وعلينا ان نعتز بهذا الوطن وندافع عنه وعن مكتسباته ونحافظ على خيراته . . المواطن خالد كومان يرفع التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله واسمى آيات الشكر والعرفان الى الاسرة المالكة وقال : نحن كمواطنين نفخر بهذا اليوم والوطن هو اغلى ما يملكه الانسان . ويرى احمد الغامدي من تبوك ان فرحة اليوم الوطني تعقبها فرحة عيد الفطر المبارك وان الواجب على
الجميع الشروع في عمل الخير رافعاً التهنئة الى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والى المواطنين السعوديين . . ويقول سمير الثقفي : ان اليوم الوطني له اهمية تاريخية وهو فرصة لاسترجاع ذكريات الماضي قبل تأسيس المملكة وما وصلنا اليه من نهضة حضارية . . والدكتور سمير عبدالله يقول ان اليوم الوطني مناسبة عزيزة على قلوب الجميع رافعاً التهاني للقيادة الرشيدة والشعب السعودي وعلينا ان نبذل جميع طاقتنا وجهودنا لنظهره
بالصورة المشرفة . . مدير عام بنك التسليف بجدة محمد عبدالله جساس قال : نتذكر يومنا الوطني ونحن نعيش امناً واستقراراً ورخاءً وهذا اليوم هو يوم الوحدة والتوحيد الذي يذكرنا ما قام به الملك المؤسس عبدالعزيز رحمه الله بتوحيد اجزاء بلادنا في دولة واحدة وشعب ووطن واحد وعقيدة وفق الكتاب والسنة وهو يوم وقفة للتأمل لما تم انجازه عبر مسيرة التطور .
ويقول امين عام لجنة جيل الشباب بالدائرة الاقتصادية الاجتماعية لامارة منطقة مكة المكرمة عمار احمد :
لا شك ان لليوم الوطني مكانة عظيمة في نفوسنا جميعاً كيف لا وهو يوم توحيد هذا الكيان العظيم على يد الملك البطل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه . . لذلك تقف الكلمات عاجزة عن التعبير عما يختلج في نفوسنا .
يقول رئيس بلدية الجنوب الفرعية لمحافظة جدة المهندس عوض بن هاشم المالكي : اليوم الوطن . . يوم تأليف القلوب . . وملاحم الصبر . . والنصر المؤزر والخطوب، يوم تفضل الله به علينا . . جمعنا تحت راية التوحيد بعد التفرق والشتات . . وشد عضد القائد الموحد بامام الدعوة والاوفياء حوله واستجيبت الدعوات . . تحقق الأمن بعد الخوف والسلب والنعرات . . واصبحنا بنعمته تعالى عشيرة واحدة واخوانا .
في هذه الذكرى الخالدة بيومنا الوطني، ازف اجمل التهاني والتبريكات الى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والى جميع افراد الاسرة المالكة الكريمة، والى ابناء هذا الوطن المعطاء الشعب السعودي الماجد الوفي، داعياً المولى عز وجل ان يحفظ علينا ديننا وامننا ووطننا وقادتنا وعزنا، انه نعم المولى ونعم النصير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *