الرياضة

مواجهة نارية بين البارشا والسبيرز والآزوري يتحدى الريدز

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم لقاءات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا؛ بإقامة عدة لقاءات، أبرزها مواجهة نابولي مع ليفربول، وباريس سان جيرمان أمام النجم الأحمر الصربي، والمواجهة الكبرى بين توتنهام، وبرشلونة.

نابولي- ليفربول
يعيش الريدز موسماً رائعاً هذا الموسم، حيث يحتل وصافة الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف فقط عن مانشستر سيتي المتصدر، واستطاعوا أيضاً أن ينتصروا في الجولة الأولى من دوري الأبطال على باريس سان جيرمان بنتيجة (3-2) ليحتلوا صدارة المجموعة الثالثة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه. ويتطلع ليفربول إلى استعادة بريقه من جديد، بعد أن خسر أمام تشيلسي في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وتعادل مع الفريق نفسه في الدوري الإنجليزي الممتاز،

وذلك عندما يحل ضيفا على نابولي الإيطالي على استاد سان باولو، في المجموعة الثالثة التي تشهد أيضا لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي مع ريد ستار الصربي. وقال جيمس ميلنر لاعب خط وسط ليفربول، الذي تغلب على سان جيرمان في الجولة الأولى: هذه من نوعية المباريات التي تشعر بحماس شديد للعب فيها، فهي أجواء جيدة لمباريات أوروبية جيدة.

لن يفتقد الريدز لخدمات أي لاعب بداعي الإصابة سوى للاعب تشامبرلين فقط بعد عودة كل من ديفوك أوريجي، وآدم لالانا وفيرجيل فان دايك من الإصابة، بينما لن يفتقد لأي من لاعبيه بداعي الإيقاف. سيبدأ يورجن كلوب بنفس رسمه التكتيكي المُفضل، وبطريقة (4-3-3) التي يعتمد عليها.

على الجانب الآخر، فنابولي الذي يتوصف الدوري الإيطالي بعد تفريطه في بعض المباريات، وأهمها المواجهة السابقة ضد يوفنتوس والتي هُزم فيها بنتيجة (3-1) ليتمكن السيدة العجوز المتصدر للسيري آ حتى الآن من زيادة الفارق بينه وبين الأزوري لـ6 نقاط كاملة؛ وكان أبناء المدرب كارلو أنشيلوتي قد تعادلوا في الجولة الأولى من دوري الأبطال أمام النجم الأحمر، وهذا ما يجعلهم في حاجة ماسة للثلاث النقاط في مباراتهم ضد ليفربول. سيغيب عن نابولي كل من أليكس ميريت وفوزي غلام وأمين يونس وفلاد كيريكيش بداعي الإصابة، بينما لن يفتقد الأزوري لخدمات آي من لاعبيه بداعي الإيقاف.

السبيرز- البارشا
سيواجه نادي برشلونة الإسباني مضيفه الإنجليزي فريق توتنهام هوتسبرز اللندني، على أرضية ملعب ويمبلي الشهير. سيدخل النادي الكاتالوني المباراة متصدرا للمجوعة الثانية برصيد 3 نقاط و بفارق الأهداف عن الفريق الإيطالي الإنتر، بواقع تحقيق فوز وحيد حتى الآن. سجل من خلاله 4 أهداف، ولم يستقبل أي هدف، حيث سيسعى لتحقيق الفوز أمام مستضيفه اللندني، وذلك من أجل البقاء متصدرا للمجموعة مع المضي قدما؛ من أجل نيل إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور 16.

بينما في المقابل يدخل فريق السبيرز المواجهة محتلا للمرتبة 3 ضمن المجموعة الثانية و ذلك من أجل تعديل مساره؛ حيث استهل توتنهام مشواره في دوري الأبطال بالهزيمة أمام إنتر ميلان الإيطالي، الذي يحل ضيفا على إيندهوفن في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية، وعليه سيسعى لتحقيق الفوز أمام نظيره الكاتالوني خصوصا، وأن المباراة تقام على أرضه، وبين جماهيره؛ للمضي قدما نحو خطف إحدى بطاقات التأهل للدور التالي.

ويواجه ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام ما يشبه الأزمة بسبب الإصابات؛ حيث غاب ديلي ألي عن المباراة التي انتهت بالفوز على هيديرسفيلد يوم السبت في الدوري الإنجليزي، كما أصيب يان فيرتونخن وموسى ديمبلي. وقال بوتشيتينو: نحن بحاجة لتقييم حالة يان وموسى في الأيام القليلة المقبلة، ومن ثم نرى ما سيحدث.

كما أشار إلى أن النادي بحاجة إلى معرفة الموعد المحتمل لعودة ديلي ألي من جديد. يخوض توتنهام المباراة بآمال كبيرة، خاصة في ظل تراجع نتائج برشلونة الذي لم يحقق الفوز في آخر ثلاث مباريات. وقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة: نعرف أنه يفترض بنا تعزيز القوة الدفاعية لدينا، في الموسم الماضي كان يصعب التسجيل في مرمانا، ولكن الفرق الآن تهز شباكنا من أبسط الفرص، يجب أن نظهر بمستوى أفضل.

وتشهد المجموعة الأولى اليوم ، لقاء بوروسيا دورتموند الألماني ضيفه موناكو الفرنسي، وأتلتيكو مدريد الإسباني مع ضيفه كلوب بروغ البلجيكي، وفي المجموعة الرابعة، لقاء شالكه الألماني أمام مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي، وبورتو البرتغالي مع جالطه سراي التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *