محليات

مهرجان بريدة يستقبل 22 ألف طن تمور

بريدة- البلاد

استقبل مهرجان تمور بريدة خلال 36 يوماً ، 45,555 سيارة محملة بـ7,382,140 عبوة كرتونية تزن نحو 22,146 طنًا، و22,146,420 كيلو لأكثر من 36 نوعاً من التمور.

وأوضح المشغل لمهرجان تمور بريدة 38 سعود بن محمد العويس أن كميات التمور تستمر بالتدفق لساحة المهرجان يومياً، الذي يعد الأكبر على مستوى العالم، مع ما يحويه من فعاليات وبرامج ثقافية وتوعوية واجتماعية وترفيهية تستهوي طبقات المجتمع المختلفة، ويحرص آلاف المستثمرين والتجار والمزارعين ومستهلكي التمور لشراء حاجتهم من تمور بريدة، لتنوعها وجودتها واعتدال أسعارها واكتسابها الأفضلية في كل عام، وسط منظومة من الخدمات المتميزة التي تواكب تطلعات شرائح المجتمع المتعددة.

وبين العويس أن المهرجان يسلط الضوء على التراث العريق وجمالياته، والنخيل وأهميتها للفرد والمجتمع، مؤكداً أن التمور منتج مهم وثروة اقتصادية يفاخر بها الجميع، مشيداً بالدعم الملموس من القيادة الرشيدة لهذا المنتج المهم وتهيأت مثل هذه المهرجانات الهادفة.

وشكر العويس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، لدعمه المهرجان في جميع مجالاته، ولأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، وللجهات الحكومية والأهلية والخيرية والرعاة والداعمين والعاملين في المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *