اقتصاد

فتح حسابات مصرفية لـ31.5 ألف مدرسة

جدة ــ البلاد

كشفت وزارة التعليم عن عزمها فتح حسابات مصرفية لنحو 31.5 ألف مدرسة من مدارس البنين والبنات بداية من العام الدراسي المقبل، وذلك بالتنسيق مع إدارات التعليم والمصارف السعودية.

ويأتي ذلك بعد موافقة وزارة المالية لـ”التعليم” بفتح حسابات مصرفية لكل مدرسة من مدارس البنين والبنات، حيث وجهت مؤسسة النقد العربي السعودي بمخاطبة المصارف المختصة لفتح حسابات فرعية لجميع المدارس وإصدار بطاقات تتيح إجراء عمليات الشراء عبر نقاط البيع.

وبحسب تعميم صادر عن التعليم فان فتح حسابات المدارس سيشمل المراحل الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي، اضافة لمدارس رياض الأطفال والتربية الخاصة وتعليم الكبار، حيث ستكون هذه الحسابات الخاصة بالمدرسة فرعية لحسابات 46 حسابا جاريا رئيسا لإدارات التعليم.

وستستحوذ المدارس التابعة لتعليم الرياض على ما يقارب 22 % من هذه الحسابات الفرعية، وذلك بوجود نحو 6900 مدرسة، تليها منطقة مكة المكرمة بفتح 5751 حسابا مصرفيا.

وشرعت عدد من إدارات التعليم في التنسيق مع المصارف في هذا الأمر، تمهيداً لتزويدهم بأسماء المخول لهم السحب من هذه الحسابات والإيداع فيها، والبيانات اللازمة لاستكمال فتح الحسابات الفرعية للمدارس، واستلام بطاقات الصراف من المصارف خلال الفترة المقبلة، وذلك لتسليمها لقائدي وقائدات المدارس، على أن يتم إثبات وقيد المبالغ المصروفة وتسجيلها كعهدة طرف لقائد وقائدة المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *