الثقافيـة

مهرجان الكوميديا الدولي يستقطب الآلاف

أبها – مرعي عسيري
حقق مهرجان الكوميديا الدولي الثالث الذي اختتم فعالياته في أبها مساء الثلاثاء,حضوراً جماهيرياً لافتاً زاد على10 آلاف زائر .
واستمتع الجمهور بباقة متميزة من العروض تبارت في تقديمها فرقة “الشياب الكويتية” وفرقة “موزار طيف الخيال” المغربية، بالإضافة إلى النجم طلال الشيخي في عرض “استاند آب كوميدي”، ولاقت تلك العروض استحسانًا واسعًا من جمهور المهرجان.
وشهد المهرجان مجموعة متميزة من العروض ذات النكهة العربية، حيث قدمت فرقة “الشياب الكويتية” عرضًا مسرحيًا على مدى ساعة ونصف الساعة، تضمن مجموعة من “الاسكتشات” الكوميدية الاستعراضية.
وحظيت عروض الفرقة التي تنوعت بين الغناء والعزف على آلات موسيقية كالجيتار والساكسفون، ضمن مشاهد استعراضية بتعليقات إيجابية من الجمهور رجالاً ونساء وأطفالا، وبصفة خاصة من فئة الشباب، وهو الأمر الذي شكَّل مفارقة طريفة، دعت البعض إلى القول بأن “الشباب” يشاهدون عروض “الشياب” خوفًا على مستقبلهم!.
وفي السياق ذاته، قدَّمت فرقة عروض الظل المغربية “موزار طيف الخيال” فقرة تضمنت لوحات مستوحاة من الواقع العربي وجسدتها بطريقة مشوقة في إطار إنساني مؤثر, فضلاً عن تجسيدها للوحة رسمت من خلالها معالم مدينة أبها السياحية وختمتها بعبارة “عاصمة السياحة العربية 2017”.
وللعام الثاني على التوالي، واصلت فعالية “ستاند آب كوميدي” نجاحها، حيث استحوذ النجم الكوميديان طلال الشيخي على أنظار الجمهور، عبر فقرة متضمنة مجموعة من المواقف الكوميدية؛ المنسجة مع قيم المجتمع السعودي وضوابطه، وسط حالة من التجاوب الكبير من جانب الجمهور.
وكانت آخر فعاليات المهرجان الذي استضافه مسرح المفتاحة وسط مدينة أبها لمدة أسبوع, مسرحية نسائية بعنوان “سوبر كيوت” ناقشت قضايا اجتماعية تخص المرأة بقالب كوميدي.
كما اشتمل المهرجان على عروض مسرحية من عدة فرق عربية من المملكة والكويت والمغرب، تضمنت مجموعة من الكوميدية الاستعراضية، وفقرات خاصة لعروض الظل تضمنت لوحات مستوحاة من الواقع العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *