دولية

مكتب الإغاثة الخليجي: مليشيا الحوثي تهدد الملاحة الجوية

عواصم ــ وكالات

أدان مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية لليمن، بشدة، استمرار قصف المليشيا الحوثية الإيرانية أراضي المملكة بالصواريخ الباليستية، التي تستهدف المناطق المدنية الآهلة بالسكان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الـ22 للمكتب، وذلك في مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض.

ودأبت مليشيا الحوثي الإيرانية على استهداف المملكة بصواريخ باليستية، خلال الآونة الأخيرة، لكن قوات الدفاع الجوي السعودي تصدت لمعظمها.

وطالب اجتماع مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية الخليجي المجتمع الدولي بمنع تهريب الأسلحة للانقلابيين الحوثيين، وإدانة انتهاكاتهم بحق الأعمال الإغاثية والإنسانية.

وشهدت الأشهر الأخيرة استهداف المليشيا الموالية لإيران لقوافل الإغاثة، إما بالنهب أو الحرق، أو بمنعها الوصول إلى المتضررين.

كذلك طالب الاجتماع بإدانة استهداف المليشيا الحوثية للملاحة الدولية لكون ذلك يتعارض كليا مع الاتفاقيات والقوانين الدولية والإنسانية.

ورغم تلك الظروف يواصل مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية الخليجي تقديم المعونات الإغاثية للشعب اليمني في جميع المحافظات لتقويته أمام الآثار التراكمية الناتجة عن انقلاب المليشيا الحوثية على الحكومة الشرعية، ونهب مقدرات البلد.

وأشاد رئيس مكتب التنسيق ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة عبدالله الرويلي، وأعضاء المكتب، بنجاح مؤتمر الاستجابة الإنسانية في جنيف، والدعم الكبير الذي قدمته دول مجلس التعاون الخليجي لليمن، الذي تجاوز أكثر من نصف المبلغ الذي نادت به الأمم المتحدة لدعم خطة الاستجابة لعام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *