دولية

المؤبد على مرشد الإخوان .. ومقتل 8 عسكريين و14 إرهابيا في سيناء

القاهرة ــ وكالات

أعلن الجيش المصري مقتل 14 إرهابيا خلال إحباط هجوم على معسكر للجيش بوسط سيناء، في عملية أسفرت عن مقتل 8 عسكريين، وإصابة 15 آخرين.

وذكر بيان للجيش، أن مجموعة من المسلحين حاولت اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء مستغلة الظلام.

وتمكن حراس المعسكر من إحباط الهجوم، واشتبكوا مع المسلحين بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، مما أدى إلى مقتل جميع المهاجمين الذين قام بعضهم بتفجير أحزمة ناسفة، مما أسفر عن مقتل 8 عسكريين، وإصابة 15 آخرين نتيجة لتطاير الشظايا.

فيما قضت محكمة النقض المصرية أمس “السبت” بتأييد حكما بالسجن المؤبد على محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، في ثالث حكم نهائي بالمؤبد عليه.

ورفضت المحكمة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، طعن بديع وآخرين على أحكام السجن المختلفة الصادرة عليهم من محكمة للجنايات في مايو الماضي في القضية المعروفة إعلاميا باسم “غرفة عمليات رابعة”.

وكانت المحكمة عاقبت بديع واثنين آخرين من قيادات جماعة الإخوان بالسجن المؤبد، و15 متهما بالسجن المشدد لخمس سنوات، وبرأت 21 آخرين بينهم أعضاء في مكتب إرشاد الجماعة.
كما رفضت المحكمة أيضا طعن النيابة العامة على البراءة، التي نالها 21 متهما في القضية لتصبح براءتهم نهائية.

ومحكمة النقض هي أعلى محكمة مدنية في البلاد وأحكامها نهائية ولا يجوز الطعن عليها.

وكانت محكمة أخرى أصدرت حكما بإعدام بديع و13 آخرين في نفس القضية في أبريل 2015 وعاقبت آخرين بالسجن المؤبد. لكن محكمة النقض ألغت الحكم، وأمرت بإعادة المحاكمة أمام دائرة جنايات أخرى، وهي الدائرة التي أصدرت الحكم في مايو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *