دولية

مشروع قانون أميركي بشأن مخدرات حزب الله

واشنطن ــ الحرة

طرح النائب الجمهوري تيد باد مشروع قانون على لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب تدعو إلى اعتبار حزب الله منظمة أجنبية لتهريب المخدرات أو منظمة جنائية دولية.

ويشير مشروع القانون الذي لا يزال في مراحله الأولية إلى مشروع “كاساندرا” الذي كشف عن أن حزب الله يهرب الكوكايين إلى الولايات المتحدة إضافة إلى العلاقات التي تربط ما بين الحزب وعصابات الاتجار بالمخدرات في أميركا الجنوبية.

ويطلب المشروع من وزارة الخزانة الأميركية تقديم تقرير للكونغرس يقيم الموارد التي يسيطر عليها زعماء الأحزاب السياسية والحركات المرتبطة بحزب الله بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وأقر مجلس النواب الأميركي في نوفمبر الماضي حزمة عقوبات على حزب الله، تضمنت فرض عقوبات على أية مؤسسة تدعم المنظمة بما يشمل تقديم السلاح.

الى ذلك قال المحلل السياسي والعسكري لمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، مايكل ايزنشتات؛ إن مليشيا حزب الله اللبنانية تعتمد نوعا من القبلية المذهبية لتثبيت وجودها وشرعنته تحت شعارات المقاومة

وأضاف ايزنشتات لدى مخاطبته حلقة نقاشية بعنوان “تفكيك شيفرة حزب الله” التي ينظمها مركز الإمارات للسياسات بأبوظبي، أن الحزب يتذرع بشعارات المقاومة القيم لشرعنة وجوده وشيطنة خصومه.

لافتا إلى أنه في دراسته للحزب اللبناني الإرهابي، وجد أن عائلة الموسوي من أكثر العائلات التي أسهمت في حزب الله، وأحدهم تولى منصب أمين عام في الحزب.

وأشار إلى أن زعيم الحزب حسن نصر الله يستخدم لغة القرابة لخلق نوع من التناغم وسط داعميه، متهما المليشيا اللبنانية بالعمل مع النظام الإيراني على نشر الهوية المذهبية العابرة للأوطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *