الأولى

مستوطنون يدنسون الأقصى وتنديد بمجزرة غزة

القدس المحتلة – غزة – وكالات

اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى أمس الأحد، بحراسة عناصر من الشرطة الإسرائيلية، بمناسبة عيد الفصح اليهودي، وسط تقديرات بزيادة وتيرة الاقتحامات في الأيام المقبلة.

وقال فراس الدبس، مسؤول الإعلام في إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس: إن 347 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة الصباحية، وما بعد صلاة الظهر. وأضاف: إن 275 من قطعان المستوطنين اقتحموا المسجد في الفترة الصباحية، وسط انتهاكات عديدة، بينها محاولة أداء طقوس دينية وشروحات تلمودية واستفزازات لحراس المسجد من قبل المستوطنين وعناصر الشرطة الإسرائيلية.

وحذرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وخطباء المسجد الأقصى من تصاعد الاقتحامات في فترة عيد الفصح اليهودي، الذي يستمر حتى نهاية الأسبوع.

ودعا أئمة وخطباء المسجد المسلمين إلى التواجد في المسجد وشد الرحال إليه؛ للتأكيد على هويته الإسلامية. في غضون ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة انطلقت من جامعة القدس في بلدة أبوديس، شرق القدس؛ تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلية في قطاع غزة، على مدار اليومين الماضيين، تزامنا مع مسيرة العودة. ونظم الطلاب وأساتذة الجامعة تجمعا في حرم الجامعة، ولكن قوات الاحتلال التي تواجدت في محيط الجامعة، ما لبثت أن هاجمتهم لتنتقل المواجهات إلى بلدة أبوديس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن 98 فلسطينيا أصيبوا في المواجهات أمام جامعة القدس في بلدة أبوديس.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ أيام حالة من الغضب العارم، تزامنا مع الاحتفال بيوم الأرض، وتصدى الفلسطينيون لقوات الاحتلال، واستشهد وأصيب العشرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *