الأولى

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في اليمن ويتصدى لتجنيد الأطفال

مأرب – البيضاء – واس

أقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، في مدينة مأرب ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، دورة توعوية عن مخاطر تجنيد الأطفال، وعن المسؤولية القانونية التي تقع على عاتق الآباء والمجتمع لعدد 27 من أولياء أمور الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية .

واستمع المشاركون لمحاضرات توعوية عن المخاطر والانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال، ممن زُج بهم في مناطق الصراع، والآثار المترتبة على حاضر ومستقبل هؤلاء الأطفال.

من جهة أخرى، وزع المركز في قرية قيفة بمديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، مساعدات إيوائية تشتمل على الملابس والبطانيات والبسط، ويستهدف التوزيع حوالي 1632 فردا، وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

الى ذلك قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, بتوزيع مساعدات إيوائية في مدينة مأرب بمحافظة مأرب.

وشملت المساعدات تقديم الملابس والبطانيات والبسط لـ 6000 فرد من فئة ذوي الشهداء والأسر الأكثر احتياجًا في المدينة، وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وتأتي تلك المساعدات في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء اليمنيين جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها. كما قام المركز بتوزيع 2000 كرتون من التمور لـ 12000 مستفيد ، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية، من إجمالي المخصص للمحافظة والبالغ 1000 طن ، وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *