محليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته لليمن والسودان وجامبيا

المهرة- الخرطوم- دكار- واس

وصلت طائرة إغاثة سعودية أمس الأربعاء إلى مطار الغيضة في محافظة المهرة اليمنية لمساعدة المتضررين من الفيضان ضمن جسر جوي يحمل 20 طنًا من السلال الغذائية، كما امتد جسر بري عبر منفذ الوديعة يحمل 125 طنًا من السلال الغذائية الأساسية، من مستودعات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالداخل اليمني.

من جهة أخرى قام فريق من المركز بزيارة تفقدية لمشاريع المركز المنفذة في جمهورية السودان.
والتقى الفريق خلال الزيارة بوزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية المهندسة وداد يعقوب، ومفوض عام العون الإنساني أحمد محمد، والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر.

بعدها قام الفريق بزيارة تفقدية لمشاريع المركز المنفذة في مجالات الأمن الغذائي والإيواء ورعاية الأيتام، في ولاية غرب كردفان، وكادقلي عاصمة جنوب كردفان، وولاية كسلا الخضراء.

كما سلّم فريق المركز أمس الأول 50 طناً من التمور لحكومة جمهورية جامبيا، بحضور القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في دكار عبدالرحمن بن محمد العتيبي، وممثلي وزارة المالية بالمملكة وفريق من المركز. ووقّع الجانب الجامبي مذكرة تَسَلّم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في العاصمة بانجول.

وتأتي هذه المساعدات ضِمن الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الدول الشقيقة والصديقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *