محليات

سلطان بن سلمان : المملكة بقيادة خادم الحرمين تسير نحو الريادة والتفوق

الدمام-حمود الزهراني

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن قوة الدولة السعودية بأبنائها، والمواطن السعودي هو الشريك الأساسي في بناء التاريخ لهذه الدولة منذ بداياتها في عهد الدولة السعودية الأولى.

وأوضح سموه أن الدولة السعودية كانت وما زالت حريصة على تطوير قدرات المواطن السعودي وصقل مواهبه، مؤكداً حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على دعم المواطن السعودي من خلال العديد من البرامج التي تقدمها الدولة من خلال مؤسساتها، منوهاً بأهمية الحرص على التعرف على تراث هذا الوطن وتاريخ المواقع التي شهدت الملاحم التي سطرها الأجداد، مشدداً على أن الدولة تسير نحو الريادة والتفوق بقيادة والد الجميع خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -.

جاء ذلك خلال مشاركة سموه في برنامج “تجربتي” الذي نظمته أمس الأول الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية ممثلة في مجلس شباب الأعمال بمقر الغرفة الرئيس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله، وصاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله، ووكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد البتال.

وقال سموه خلال اللقاء الذي شهد حضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من رجال وسيدات الأعمال والاكاديميين والمهتمين: إن الهيئة العامة للسياحة قامت على سواعد أبناء هذا الوطن واستطاعت من خلالهم النهوض وصناعة الانجاز رغم أنها بدأت بموارد وطاقات محدودة جدا، وهذا خير دليل على إصرار المواطن السعودي على صناعة المجد، مشيراً إلى أهمية معرفة تاريخ الوطن الغالي الغني بالحضارة والتاريخ.

وفيما يخص تجربته أوضح سموه أنه عاش الحياة الواقعية المليئة بالتراث كونه من جيل لم يعرف بعد الحياة الافتراضية التي فرضتها الثورة التكنولوجية، متنقلا بين أنشطة متنوعة، وهذا ما اكسبه الخلفية التاريخية والقاعدة التراثية الغنية، التي اهلته تدريجيا لقيادة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأشاد سموه بدور النساء في نهضة الوطن، مؤكداً أن النساء في المملكة كن ولا زلن عنصراً مهماً داعما لمسيرة المملكة ونهضتها وتقدمها على مختلف المجالات، متطرقاً إلى حياته الخاصة، ودور والدته الأميرة سلطانه السديري إلى جانب والده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في بناء شخصيته وجعله إنساناً عصامياً، فقد كان والده يطلب منه استقبال الضيوف من وجهاء وأعيان القبائل ورجال الدولة وهو في سن العاشرة من العمر، كما تحدث عن عمله في وزارة الإعلام إبان وزيرها السابق معالي الأستاذ محمد عبده يماني – رحمه الله – وكيف أثرت هذه الفترة والمرحلة في حياته وأسهمت في نضجه واحتكاكه بالمجتمع.

وحول رحلة الفضاء التي شارك بها تحدث سموه عن بعض المحطات التي أسهمت في وصوله إلى هذه الرحلة المهمة من خلال دراسته تخصص الطيران، وتبني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله – هذا الحلم وسعى لتحقيقه.

وحول تجربة سموه مع جمعية الاطفال المعاقين، أكد أن الجمعية اليوم تملك 14 مركزا، ومشاريعها الخيرية والاستثمارية تبلغ مليار ريال، تطبق أنظمة الحوكمة.
وفيما يخص الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أبان سموه أن الهيئة حققت إنجازات عدة آخرها نيل شهادة الإنجاز العالمية من شركة مايكروسوفت تقديراً لجهود الهيئة في مشروع “رحلة الهولوجرام الإلكترونية” الفريدة من نوعها في معرض جايتكس دبي بالتعاون مع مايكروسوفت.

وقدم سموه نصيحة لشباب الأعمال بأن يحرصوا على أن يكون الموظف هو المؤسسة وأن يقدموا برامجا متنوعة تعنى بالموظف وتطور قدراته، وتقفز بإنتاجه لأعلى مستويات، داعياً اياهم لزيارة مناطق وطنهم والتعرف على اهلها وتعلم ما لا تستطيع البرامج التدريبية على تقديمه.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي أن صاحب السموّ الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، يقود دورًا وطنياً رائدًا في النهوض بصناعة السياحة والتراث الحضاري الوطني، ويُقدم نموذجًا قياسيًا في قيادة وإدارة قطاعٍ إنتاجي مُتشعب المسارات، يزحف إلى مُقدمة القطاعات الاقتصادية في العالم، ويأتي على رأس مُستهدفات رؤيتنا، بأن يكون دُعامة قوية لاقتصادنا الوطني.

من جهته أكد رئيس مجلس شباب الأعمال بالغرفة عبدالله بن فيصل البريكان أن لمجلس شباب أعمال الشرقية، دورا مُتناميا في تطوير رواد أعمال المستقبل من أبناء المنطقة، برصد خبراتهم وأفكارهم وابتكاراتهم ليُجسدها في مشروعات استثمارية ذات قيمة مُضافة في الاقتصاد الوطني.

وفي ختام اللقاء تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني هدية تذكارية قدمها رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم العمار الخالدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *