محليات

 مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في اليمن والشمال السوري

عدن – إربد – واس

قام معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة والوفد المرافق له , بزيارة محافظة إربد الأردنية بهدف الوقوف على أوضاع اللاجئين السوريين هناك وتلمس احتياجاتهم.

وقام معاليه خلال الزيارة بالمشاركة في توزيع 2000 سلة غذائية على الأسر السورية الأشد احتياجًا في إربد، بقيمة إجمالية بلغت 63 ألف دينار أردني، اشتملت السلة الواحدة على حزمة متكاملة من المواد الغذائية الأساسية والمتنوعة.

كما شارك الربيعة بتوزيع الحقائب المدرسية على الطلبة الأيتام السوريين في محافظة إربد، ضمن مشروع توزيع 450 ألف حقيبة تعليمية مخصصة لطلاب وطالبات المدارس من اللاجئين السوريين في كل من الأردن وتركيا ولبنان، يتم توزيعها في مطلع كل عام دراسي، بقيمة إجمالية 4 ملايين و437 ألف دولار أمريكي.

وفِي نهاية الزيارة, قدم مدير غرفة تجارة إربد محمد الشوحه درعاً تكريماً لمعالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة نظير جهوده الإنسانية، مقدما شكره لحكومة المملكة العربية السعودية وشعبها الكريم.

وفي اليمن سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، امس 7 شاحنات تحمل على متنها 128 طناً و500 كيلو غرام من التجهيزات والمحاليل الطبية ومستلزمات الغسيل الكلوي إلى وزارة الصحة اليمنية في محافظة عدن، ضمن مشروع تأمين احتياجات مراكز الغسيل الكلوي في اليمن.

كما نظم المركز رحلة ترفيهية لـ 50 معيلة للأيتام و 218 يتيماً ويتيمة في محافظة حضرموت الوادي، ليعيش الأطفال الأيتام جواً من المرح وقضاء يوم ممتع .
في نفس الاطار نظم المركز رحلة ترفيهية لـ 26 طفلاً ممن جندتهم الميليشيات الحوثية الإرهابية ، للتعرف عى المعالم السياحية والتاريخية في محافظة مأرب ، في إطار برنامج إعادة تأهيلهم من قبل المركز ، ضمن الدورة الثالثة من المرحلة الخامسة والسادسة التي تستهدف إعادة تأهيل 80 طفلاً .

إلى ذلك سلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس 50 طناً من التمور هدية المملكة لجمهورية بنين، بحضور القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين في نيجيريا جارد الجارد ومندوبي وزارة المالية السعودية وفريق المركز، وعدد من المسؤولين البينيين.

وأوضح الأمين العام لوزارة الخارجية في بنين أرفي جوبي في تصريح له عقب التسليم, أن هذه الشحنة من التمور سيتم توزيعها على المحتاجين في جميع أطياف الدولة والجهات الحكومية من مستشفيات وسجون ودور الأيتام، مقدمًا الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمون من مساعدات شملت عدداً كبيراً من الدول، داعيًا الله عز وجل أن يوفقهم لما يبذلونه من جهود في خدمة الإسلام والمسلمين.وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لنشر الخير، ولتصل الأسر الأكثر احتياجا في مناطق مختلفة من العالم.

وفي الشمال السوري قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بدعم العملية التعليمية في عدداً من مناطق الشمال السوري من خلال تأهيل وترميم 30 مدرسة سورية بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد، بتكلفة 2,099,970 مليون دولار أمريكي ويستفيد منه 10,507 آلاف طالب سوري. وشمل المشروع ترميم المدارس وإعادة تأهيلها و تشغيلها ، وتوزيع حوافز للمعلمين وتوفير الأدوات المدرسية و القرطاسية والحقائب التعليمية والكتب للطلاب، وتنفيذ برامج الدعم النفسي والاجتماعي والقيام بأنشطة توعوية، وتنفيذ برامج تدريب وبناء قدرات المعلمين والمديرين والموجهين التربويين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *