فنون

لقطتان عربيتان تفوزان بجوائز عالمية

أعلنت لجنة التحكيم التابعة لجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2017 عن الفائز ضمن فئة الجوائز الوطنية (الإماراتية)، حيث حصد مصطفى جندى الجائزة الأولى عن صورته الفردية التي تحمل اسم “النقل”.

وتُعد جوائزها أكبر مسابقة تصوير فوتوغرافي في العالم، كما تعتبر فئة الجوائز الوطنية برنامجًا عالميًا يستهدف كافة المصورين، ويهدف إلى تكريم أفضل صورة فوتوغرافية يتم التقاطها من قبل المصورين المحليين في 65 دولة.
ويقيم الفائز مصطفى جندي، الذي يحمل الجنسية السورية، في إمارة أبوظبي. وتعكس صورته الفائزة تحت مسمى “النقل” ما شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة من تطور سريع إلى جانب النهج الإبداعي التي تتبناه مع الحفاظ على هوية الدولة.
كما أعلنت لجنة التحكيم التابعة لنفس الجائزة للتصوير الفوتوغرافي 2017 عن الفائز ضمن فئة الجوائز الوطنية المصرية، حيث حصد محمد رشدي على حسين الجائزة الأولى عن صورته الفردية التي تحمل إسم “لا أستطيع أن أبتسم”. وهي لطفل عمره لا يتجاوز العاشرة يحمل كومة من الخبز ويبدو على وجهه ملامح حزينة والحزن قادم من الأعماق ، يخترق الملامح الخارجية ويشكل طاقة حزن متوهجة من العينين.. ويقول رشدي طلبت من الطفل ان يبتسم كي أصوره فقال لي بانكسار شديد لا استطيع.
ويقول رشدي المصور هذه صورة مهداة الى كل من تسبب فى أن تكون تلك هى وجوه أطفال مصر ..
وسيتم عرض الأعمال الفائزة ضمن فئة الجوائز الوطنية بجانب الأعمال الفائزة الأخرى ضمن فئات جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى الصور المؤهلة للفوز خلال معرض مارتن بار & جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي في لندن ابتداءً من 21 نيسان/أبريل حتى 7 أيار/مايو 2017؛ كما سيتم نشر تلك الأعمال في كتاب الفائزين السنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *