محليات

د. الطريفي يزور مهرجان (مسك آرت)

الرياض – واس

زار معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي مساء أول أمس مهرجان “مسك آرت” الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية” لمدة أربعة أيام في منتجع درة الرياض، بمشاركة 165 فنانًا بصريًا من داخل المملكة وخارجها.

وتجوّل معاليه بين أركان المهرجان الذي شهد عروضا جمالية للوحات تشكيلية قدمها 150 فنانًا وفنانة من المملكة العربية السعودية، و 15 فنانًا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبعض دول العالم، بالإضافة إلى الساحة المفتوحة لعرض مهارات بعض الفنانين التشكيلين في مختلف فنون الرسم.
وأعرب معاليه في تصريح له عقب الجولة عن سعادته بما شاهد من إبداعات شبابية في الرسم التشكيلي والجرافيكي، عادًا هذا التجمع الفني الذي تبنت تنظيمه مؤسسة “مسك الخيرية” تجربة فريدة من نوعها على مستوى المنطقة العربية، ومفخرة للمملكة تبرز اهتمامها بمجالات الفنون الجميلة.
وأشاد معاليه بالجهود التي تبذلها مؤسسة “مسك الخيرية” في إبراز مايتمتع به أبناء الوطن من امكانيات إبداعية عالية وربطهم بمجتمعهم وذلك بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، كما في مهرجان “مسك آرت” والعديد من الفعاليات السابقة التي نظمتها المؤسسة بكل نجاح مثل: “ملتقى مغردون”.
وأضاف معاليه أن مساهمة “مؤسسة مسك” ومبادرتها في دعم موضوع الفنون في المملكة أمر مهم للغاية، ويأتي منسجماً مع توجهات القيادة الرشيدة بهذا الخصوص، مبينًا معاليه أن المؤسسة نجحت في ذلك ليس فقط في تقديمها عملا نخبويا بل في مقدرتها على نقل هذه التجارب للمجتمع بأكمله، منوها بفعاليات مهرجان “مسك آرت” التي تتضمن ورشًا تدريبية وتعليمية للهواة والمحترفين على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *