محليات

لقاء الاستثمار يناقش القسائم التعليمية بالتربية الخاصة

جدة – البلاد

ناقش لقاء المستثمرين بجدة ، والذي افتتحه وكيل وزارة التعليم الدكتور سعد آل فهيد ، المقاعد المخصصة للتربية الخاصة . وأوضح آل فهيد، أن وزارة التعليم تركز على تقديم الجودة العالية ، وتطوير النظام التعليمي ، من خلال برنامج القسائم التعليمية ، التي أطلقتها الوزارة بداية العام الدراسي الحالي ، مشيراً إلى أن عدد المقاعد التي تم تخصيصها في برنامج القسائم التعليمية لمدارس رياض الأطفال بلغت ٥١٦٥ مقعداً، بينما بلغ عدد المقاعد المخصصة للتربية الخاصة في التعليم العام ١٨٠٠مقعد ، فيما خصص لمدارس رياض الأطفال في التربية الخاصة ٣٢٩١ مقعداً.

وأشار وكيل وزارة التعليم إلى أن هدف الوزارة زيادة المقاعد المخصصة للتربية الخاصة بنسبة ٣٥٠٪‏ ، لافتا إلى أن عدد المدارس المشاركة في برنامج القسائم التعليمية قرابة ٤٥٠ مدرسة على مستوى المملكة.
إلى ذلك بدأت جلسات اللقاء بحضور مدير عام التعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير التعليم القابضة الدكتور سعود بن خضير، ومدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التعليم محمد العتيبي، وعدد من المستثمرين والمتخصصين والأكاديميين، حيث ناقشت جلسات اللقاء المناطق المشاركة في برنامج القسائم التعليمية الخاص بمدراس رياض الأطفال بواقع ٤٥ منطقة تعليمية ، فيما بلغ عدد المناطق المشاركة في برنامج القسائم التعليمية الخاص بالتربية الخاصة ٩ مناطق تعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *