الرياضة

كيف نجحت كتيبة مودريتش في ترويض أسود ساوثغيت؟

حقق منتخب كرواتيا الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف، ونجح في حصد الانتصار الأهم بعد أن تأهل الكروات لنهائي بطولة كأس العالم 2018 في روسيا. واستطاع المنتخب الكرواتي ترويض أسود إنجلترا رغم التقدم المبكر للإنجليز بهدف كيران تريبير الظهير الأيمن بعد 5 دقائق، ولكن الكروات قلبوا الطاولة بثنائية إيفان بيريسيتش، والمهاجم ماريو مانزوكيتش. وحجز منتخب كرواتيا بطاقة التأهل للدور النهائي ببطولة كأس العالم ليضرب موعدًا مع فرنسا في آخر لقاء بمونديال 2018 لأول مرة في تاريخ الكرة الكرواتية.

أسباب تفوق كرواتيا :
الروح القتالية

أظهر لاعبو المنتخب الكرواتي روحًا قتالية وكفاحًا كبيرًا داخل المستطيل الأخضر؛ خاصة أن الكثيرين أبدوا تخوفهم الشديد من سقوط الكروات بدنيًا مع هدف مبكر من إنجلترا، بجانب أن المنتخب الكرواتي لعب مباراتين متتاليتين مدة 120 دقيقة. وكافح لاعبو كرواتيا بشكل مبهر استحقوا عليه ثناء الجميع ونجحوا في تقديم مستويات من الكفاح البدني، رغم الإجهاد الواضح على أغلب اللاعبين والإجهاد العضلي الذي ضرب بعض اللاعبين.

ضياع الفرص
دفع المنتخب الإنجليزي ثمن ضياع الفرص السهلة التي أهدرت فوزًا، كان في المتناول للأسود الثلاثة، بقيادة المدير الفني غاريث ساوثغيت. وتسبب ضياع الفرص السهلة في خسارة إنجلترا بشكل واضح، خاصة أن المنتخب الكرواتي كان في حالة تراجع واضحة مع بداية المباراة، وكاد أن يستقبل أكثر من هدف ولكن غياب التركيز عن هاري كين وجيسي لينغارد ورحيم سترلينغ أدى لضياع الانتصار.

تألق دفاعي
تألق لاعبو منتخب كرواتيا دفاعيًا بشكل كبير وواضح، واستفادوا من تراجع أداء الدفاع الإنجليزي. واستطاع المنتخب الكرواتي أن يبعد ملامح الخطورة عن مرماه مع تألق واضح للظهير الأيمن سيمي فرساليكو بإبعاده ضربة رأس صعبة وخطيرة للمدافع جون ستونز، بجانب تألق ديان لوفرين في التعامل مع هاري كين. ولعب دفاع كرواتيا دور البطولة مع الحارس دانييل سوباسيتش. وأضاف: ” الدفاع الكرواتي تعامل بشكل قوي مع المباراة وتماسك مع حالة من التهاون وضياع الفرص السهلة من إنجلترا خاصة في الشوط الأول”.

خبرة مانزوكيتش
استطاع المنتخب الكرواتي أن يستفيد من خبرة نجمه ماريو مانزوكيت المهاجم المتميز والمخضرم الذي سجل هدف الفوز. ولعب مانزوكيتش ببراعة في المباراة، واستغل هفوات دفاع إنجلترا ليسجل هدف الفوز، ويقدم مباراة ممتازة ويشكل الخطورة على مرمى إنجلترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *