الأخيرة

“كنز الحطاب”.. إنتاج سعودي يبثه تلفاز طوكيو

جدة ــ واس

تبث محطة تلفاز طوكيو العريقة، للمرة الأولى في الإعلام الياباني، فيلم الرسوم المتحركة “كنز الحطاب” الذي أنتجته الشركة السعودية “مانجا”، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية “مسك”، وذلك بالتعاون مع شركة توئي أنيميشن وبرعاية من بنك ميزوهو الياباني.

ويعد كنز الحطاب أول عمل رسوم متحركة متكامل يتم إنتاجه بالتعاون بين السعودية واليابان، وقد تم تحرير العمل ليكون حلقة تلفزيونية مدتها 22 دقيقة، بثت امس “الاحد” اول حلقاته على مستوى اليابان في وقت الذروة،

حيث يعرض العمل حكاية تراثية من الجزيرة العربية، في حين يأتي كنز الحطاب ضمن برامج وأنشطة شركة مانجا لإنتاج محتوى إبداعي إيجابي وهادف يجذب الأجيال الصاعدة، ويترجم الثقافة المحلية الأصيلة إلى العالم عبر أحد أبرز لغات العصر الحديث.

وقال كبير المنتجين في تلفاز طوكيو كائي ياما: نحن سعداء بان حلقة (كنز الحطاب) سيتم عرضها للمرة الأولى على شاشات التلفاز في اليابان، حتى قبل بثها في العالم العربي. القصة ذات صبغة عالمية، وتذكرنا بالحكايات التراثية القديمة الرائعة في اليابان، وذات رسالة هادفة. وواثق من ان المشاهدين في اليابان سيتفاعلون معها ويحبونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *