الأخيرة

تكثيف أعمال الرقابة على فنادق جدة

جدة ــ البلاد

كثف فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة جدة، من جولاته الرقابية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ومرافق الإيواء السياحي بالمحافظة.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة، محمد بن عبدالله العمري، ان محافظة جدة تحتضن حالياً 102 فندق حتى نهاية الربع الأول من العام 2018م توفر ما مجموعة 12600 غرفة مع توقعات أن يصل العدد إلى 115 فندقا بنهاية العام 2020.

وأضاف “بلغ عدد الوحدات السكنية المفروشة المرخصة 708 وحدات سكنية مرخصة بنهاية نفس الفترة توفر ما مجموعه 29200 شقة باختلاف انواعها، مع توقعات ان يصل العدد إلى 850 وحدة سكنية مرخصة بنهاية العام 2019م”.

واشار العمري إلى تخصيص خمس فرق ميدانية للرقابة والتفتيش تقوم بجولاتها الرقابية على منشآت الإيواء للتأكد من الالتزام باشتراطات ومعايير الترخيص والتصنيف والتأكد من إعلان الأسعار المحددة حسب درجة التصنيف،

وتطبيق العقوبات بحق المخالفين، مهيباً بالمواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ من خلال الاتصال على مركز الاتصال السياحي 19988 أو بالتقدم بأي ملاحظة أو شكوى رسمية إلى فرع الهيئة عند ملاحظة أية زيادة في أسعار الخدمة عن الحد المسموح للأسعار بالفنادق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *